عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤولون دوليون يهنئون "تراس" على فوزها بقيادة حزب المحافظين البريطاني

هنأت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ليز تراس، على فوزها بقيادة حزب المحافظين البريطاني. 



وأكدت فون دير لاين - في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الاثنين - على أن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة شريكتان، قائلة "نواجه العديد من التحديات معًا بدءًا من التغير المناخي إلى أزمة أوكرانيا".

وأعربت عن تطلعها لبناء ما وصفته بـ"علاقة محافظة مع الاحترام الكامل لاتفاقاتنا".

ومن جانبه، أرسل رئيس الوزراء الأيرلندي، مايكل مارتن، رسالة تهنئة إلى ليز تراس بعد إعلانها رئيسة الوزراء البريطانية المقبلة.

وقال مارتن - حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الاثنين - "أتطلع إلى العمل معك كرئيسة وزراء أكثر الدول جوارًا لنا، على القضايا المهمة التي نواجهها معًا ثنائيًا وعالميًا".

وعلى صعيد متصل وجه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الشكر إلى رئيس الوزراء البريطاني السابق، بوريس جونسون، خلال اتصال هاتفي أخير بين الطرفين بعد شهور من العلاقات الوثيقة بينهما في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي - حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" إنه يوجه الشكر لجونسون بالنيابة عن الشعب الأوكراني كافة "على شجعاته الشخصية ومبادئه ومساهمته الكبيرة" في مواجهة روسيا، مضيفًا :أتطلع إلى التعاون مع الصديق العظيم لأوكرانيا في وضع جديد".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز