عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 05-09-2022 في النشرة الرياضية

رسائل فيريرا وعمومية المصارعة وعقوبات برشلونة وأنس أسامة في الاتحاد| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 05 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 05 سبتمبر 

 

أخبار الزمالك 

رسائل فيريرا للاعبين قبل مباراة الهلال

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم الاثنين على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، استعدادا لمواجهة الهلال السعودي، المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

ووجه المدير الفني رسائل مهمة للاعبين خلال الجلسة لتحفيزهم على تحقيق الفوز في اللقاء المقبل أمام الهلال السعودي. وأكد جوسفالدو فيريرا للاعبين ثقته التامة في قدراتهم جميعا لتحقيق الهدف المتفق عليه منذ بداية الموسم وهو مواصلة الانتصارات لحصد البطولات.

وطالب المدير الفني لاعبيه خلال الجلسة بالتركيز الشديد والاستعداد بجدية للفترة المقبلة، في ظل ارتباط الزمالك بمباريات مهمة.

حرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، على الاجتماع بمساعدة اندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال، وذلك على هامش المران المقام حاليا بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء استعدادا لمواجهة الهلال السعودي المقبلة. واطمأن فيريرا من مخطط الأحمال على سير البرنامج التأهيلي الموضوع للاعبين استعدادا للمواجهة المقبلة، كذلك تك المناقشة في بعض الأمور التي يرغب البرتغالي في تنفيذها مع لاعبيه حتى يكونوا بالجاهزية القوية للمباراة.

وشارك السنغالي إبراهيما نداي جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التقسيمة الفنية التي خاضها الأبيض خلال مران اليوم الأحد الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وخاض "نداي" التقسيمة الفنية وظهر بشكل طيب، ويحرص الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا على تجهيزه بالشكل الأمثل للفترة المقبلة. وفي سياق متصل، أدى المغربي زكريا الوردي لاعب وسط الزمالك الجديد تدريبات بدنية وفنية خاصة برفقة بعض زملائه تحت قيادة أندريه فيليب مدرب الأحمال، قبل أن يشارك في منتصف التقسيمة.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة الكاراتيه في تونس

توجه اليوم الاثنين الفوج الأول من بعثة منتخب الكاراتيه إلى تونس، للمشاركة في منافسات بطولة شمال إفريقيا التي تقام في الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر الجاري.

أنس أسامة يعود للاتحاد

عاد أنس أسامة نجم منتخب السلة إلى التدريب مع فريق الاتحاد السكندري، بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها. وكان أنس قد حصل على إذن من الجهاز الفني للاتحاد السكندري لمدة 24 ساعة للراحة من التدريبات، وهو ما تمت الموافقة عليه، وبالفعل تغيب اللاعب عن التدريبات لمدة يوم، ثم عاد للانتظام مرة أخرى مع الفريق.

عمومية الاتحاد الدولي للمصارعة

يعقد الاتحاد الدولي للمصارعة، الجمعية العمومية للاتحاد "كونجرس" يوم السبت المقبل، بدولة صربيا، بحضور ممثلي الدول أعضاء الجمعية العمومية. وتشارك مصر في الكونجرس، حيث يمثل مصر في الجمعية العمومية كل من عصام نوار رئيس الاتحاد المصري، ومحمد محمود نائب رئيس الاتحاد.

تصنيف الإسكواش الجديد

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" التصنيف الجديد للاعبات، الذي تغير نظامه ليصدر يوم الاثنين بشكل أسبوعي، وحافظت البطلة المصرية نوران جوهر لاعبة وادي دجلة على صدارة التصنيف للشهر السادس على التوالي، والأسبوع رقم 40، منذ تقدمها للصدارة في إبريل الماضي.

آخر موعد لتلقي أوراق لاعبي السلة

حدد اتحاد السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، 20 سبتمبر الجاري آخر موعد لتلقي أوراق استكمال قيد اللاعبين بالأندية خلال فترة القيد الصيفي، على أن يقوم كل نادٍ باستكمال أوراقه لدى الاتحاد إن وجد.

ذهبية إفريقيا لسيدات تنس الطاولة

توج منتخب مصر لتنس الطاولة سيدات بذهبية الفرق في بطولة إفريقيا المقامة حاليًا بالجزائر وحتى يوم 9 سبتمبر الجاري.. وتغلب منتخب مصر على نظيره التونسي بنتيجة 3-0 في النهائي لتحقق مصر ذهبية الفرق سيدات، حيث مثل مصر اللاعبات دينا مشرق وهنا جودة ويسرا حلمي.

تأهل نجما منتخب تنس الطاولة دينا مشرف وأحمد صالح للدور نصف النهائي، منافسات الزوجي المختلط بالبطولة الإفريقية التي تقام بالجزائر، وذلك بعد التفوق على الثنائي التونسي بنتيجة 4/0 بالدور ربع النهائي. كما تأهل الثنائي يسرا حلمي وخالد عصر إلى نصف النهائي أيضا بالتفوق على محمد شومان ولاعبة موريشيوس بنفس النتيجة 4/0.

ذهبية تتابع الشابات للخماسي الحديث لملك وزينة

حققت ملك إسماعيل وزينة عامر ذهبية التتابع سيدات تحت 19 عاما ببطولة العالم الخماسي الحديث للشباب والشابات تحت 17 و19 عاما المقامة مدينة لنيانو الإيطالية خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر الجاري. وجاءت ملك إسماعيل وزينة عامر في المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 989 نقطة بينما جاء ثنائي بريطانيا فيريتي كليمينتس وجابرييل هالاند في المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 979 نقطة وفي المركز الثالث والميدالية البرونزية ثنائي كوريا الجنوبية يينا كيم وسومين شيم برصيد 971 نقطة.

الأهلي يجدد عقود لاعبات اليد 4 سنوات

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن تجديد عقود 15 لاعبة من فريق سيدات اليد بالنادي، لمدة 4 مواسم مقبلة.

وأوضح العوضي أن تجديد عقود لاعبات فريق سيدات كرة اليد بالنادي يأتي في إطار توجيهات مجلس الإدارة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، للحفاظ على العناصر الأساسية، والمنافسة على الفوز بكل البطولات. وضمت قائمة اللاعبات كلا من: إلهام عيد عبد الملك، وغادة حسام، وأمنية خالد مصطفى، ورنا محمد راضي، ودعاء حلمي شرف، ودينا خالد محمد، وأمينة عاطف، وسارة حسام، وليلي هيثم حماد، وشهد أحمد الشواربي، وليلة شريف عبد العزيز، وفرح حازم مرسي، وآلاء صابر فؤاد، ومنة الله سيد محمد، ورحمة محمد عبد السلام.

أخبار متنوعة 

شوبير يحيي فيتوريا لضم طارق خامد

علق الإعلامي أحمد شوبير، على ضم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني روي فيتوريا، لطارق حامد نجم الزمالك السابق لقائمة المنتخب.

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "قائمة المنتخب بها عدد كبير من اللاعبين الشباب ونجد وسط ذلك قرار الاستعانة بطارق حامد نجم الزمالك السابق، وهنا أحيي فيتوريا على ذكائه فطارق حامد غائب منذ ما يقرب من عام ولكن بعودته للمستطيل الأخضر مع اتحاد جدة من جديد تابعه فيتوريا واقتنع به وقرر ضمه إلى صفوف المنتخب ليتجاهل عامل السن الذي هو في عالم الكرة مجرد رقم.

أخبار عالمية 

برشلونة يعاقب لاعبيه

ذكرت شبكة (فوتبول إسبانيا)، أن نادي برشلونة قرر معاقبة اللاعبين بخفض رواتبهم بنسبة 10% إذا لم يحضروا الأحداث الترويجية. وأوضحت الشبكة على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين أنه سيتم تطبيق هذا البند على اللاعبين إذا فاتهم ثلاثة أحداث طوال الموسم.

كيروش يقترب من منتخب إيران

رجّحت وسائل إعلام إيرانية عودة البرتغالي كارلوس كيروش إلى تولي الإدارة الفنية للمنتخب الوطني لكرة القدم، قبل أسابيع من مونديال قطر 2022. ويأتي ترجيح كفّة كيروش البالغ 69 عاما بدلا من الكرواتي دراغان سكوتشيتش في تدريب المنتخب الإيراني، بعد أيام من إعادة انتخاب مهدي تاج رئيسا للاتحاد المحلي، والذي كان وعد خلال حملته الانتخابية بإعادة وصل ما انقطع مع البرتغالي.

أخبار بيراميدز 

بيراميدز يضم كريم حافظ

في إطار حرص مجلس إدارة بيراميدز على دعم الفريق بعدد من الصفقات في ضوء الاستعدادات لبدء الموسم الجديد، أعلن النادي انتهاء مرحلة التعاقدات مع الظهير الأيسر كريم حافظ وإتمام انتقاله بشكل رسمي إلى الفريق في صفقة انتقال حر لمدة موسمين قادمين، حيث يستمر اللاعب في صفوف النادي وفقا للتعاقد حتى عام ٢٠٢٤.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز