عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المرور على الحقول الإرشادية ومتابعة عمليات حصاد للأرز بكفر الشيخ

الحقول الإرشادية
الحقول الإرشادية

نظمت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، سلسلة ندوات إرشادية عن الأرز، وأعمال الحصاد الجارية، وترشيد استخدام المياه بناءً على توجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والمتابعة والمرور المستمر على الحقول الإرشادية الخاصة بمحصول الأرز.



ويأتي ذلك ضمن فعاليات مشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية، ومتابعة الحالة العامة للحقول وعمليات الحصاد بمراكز وقرى المحافظة، بإشراف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، وبحضور الدكتور إبراهيم قاسم مدير عام الإرشاد الزراعي بالمديرية، وإخصائي الإرشاد بالمديرية والإدارة الزراعية.

وقال الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن المديرية نظمت سلسلة ندوات إرشادية عن الأرز وترشيد استخدام المياه، مشيرًا إلى أن الندوات شملت أهم المعاملات الزراعية، وطرق الزراعة المناسبة والمعاملات السمادية ومعاملات الري ومواعيد الزراعة بعدد من المحاصيل الزراعية.

وأضاف غربية، أنه تم التوصية عند إجراء الرى لا يتم صرف المياه مباشرة على أن يتم الرى على فترات متباعدة مؤكداً أنه تم التنبيه علي إجراء الفحص الدوري للزراعات أولا بأول، والإبلاغ الفوري عن وجود أي إصابة للحفاظ على إنتاجية محصول الأرز، موضحًا تم المرور بالحامول ناحية المناوفة، كذلك زمام مركز كفر الشيخ ناحية سيدى غازى والخادمية لمتابعة الحالة العامة للحقول وعمليات الحصاد بهذه المراكز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز