عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ناقشا عددا من القضايا العالمية والإقليمية

أبوالغيط يلتقي رئيس الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى أحمد أبوالغيط، على هامش مشاركته في الدورة “77” للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك هذه الأيام، بالسيد "كسابا كيروشي"، رئيس الجمعية العامة في دورتها الحالية، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية.



 

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبوالغيط حرص خلال اللقاء على تهنئة كيروشي بتولي المنصب، متمنياً أن تشهد المرحلة المقبلة اهتماماً أكبر بالقضايا والأزمات الدولية التي تواجه مئات الملايين من سكان العالم النامي، مثل التغير المناخي وتراجع الأمن الغذائي. 

واستمع أبوالغيط إلى استعراض رئيس الجمعية العامة لأهم القضايا المطروحة على الأجندة الدولية، مُبدياً ارتياحه للتركيز على قضايا المناخ، وما تتصل به من أزماتٍ خطيرة يُعاني منها عدد من الدول العربية، مثل شح المياه.

وأضاف المتحدث أن أبوالغيط شدد خلال اللقاء على أن الجمعية العامة تظل ساحة للإعلان عن المبادئ التي تحظى بالإجماع الدولي، ومن بينها ضرورة العمل على انهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن هذا الاحتلال البغيض تحول مع الوقت إلى نوع من نظام "الأبارتايد" أو الفصل العنصري، بما يُمثل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي في هذا العصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز