عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق مهرجان الخيول في دورته الـ26

جانب من اجتماع المحافظ بالديوان العام
جانب من اجتماع المحافظ بالديوان العام

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن مهرجان الخيول العربية يُعد حدثاً رياضياً متميزاً انفردت به المحافظة على مدى أعوام طويلة، حيث يحقق تنشيطاً لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية في مجالات بطولات أدب وجمال الخيل العربية وألعاب الفروسية.



 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بالديوان العام،  وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية بأرض الفروسية بمدينة بلبيس.

بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية بالإشراف على تنظيم مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ26 والمُقرر أن تنطلق فعالياته على مدى يومي 29 ،30 سبتمبر الجاري بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة ونادي الشرطة الرياضي والهيئة العامة لقصور الثقافة، مشيراً إلى أنه جارٍ الانتهاء من تجهيز أرض المهرجان وتهيئتها لاستقبال الخيول المشاركة في فعاليات المهرجان.

تطرق الاجتماع إلى مناقشة دور كل جهة من الجهات المشاركة في أعمال تنظيم المهرجان ليؤكد المحافظ علي ضرورة حسن التنظيم واستقبال الضيوف بالصورة المشرفة التي تليق بعراقة وأصالة المحافظة.

ومن جانبها أوضحت نائبة المحافظ أنه جاري العمل على قدم وساق بأرض المهرجان استعداداً لاستقبال الخيول المشاركة في فعاليات اليومين الأول والثاني للمهرجان وكذلك تم الإنتهاء من تجهيز "المنصة الرئيسية، منصة استقبال ضيوف المهرجان، منصة أصحاب الخيول، منصة للمشاركين فى بطولات أدب وجمال الخيل"، بالإضافة لتجهيز غرف إيواء مجهزة "بوكسات" لتسكين الخيول بها، وتم عقد أكثر من اجتماع بحضور جميع الجهات المشاركة لتوزيع المهام والأدوار، ليخرج المهرجان بصورة مشرفة تليق باسم محافظة الشرقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز