عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يشارك اجتماع مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اجتماع مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان والمُنعقد برئاسة الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس الأمناء، وبحضور المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وأيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان ووكيل مجلس الأمناء والدكتور باسم عاشور رئيس جامعة الزقازيق الأهلية والدكتور هشام فوزي عميد القطاع الهندسي بجامعة الزقازيق الأهلية، وعدد من مديري المديريات الخدمية وأعضاء مجلس الأمناء.



بدأ المحافظ كلمته بالتأكيد على أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو توفير احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية والمواد الغذائية، قائلًا: "لدينا مخزون استراتيجي مستقر، ويرجع هذا إلى وجود قيادة سياسية واعية تُدرك مجريات الأمور، وتعمل دائمًا لمواجهة أي أحداث طارئة".

أوضح محافظ الشرقية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري والجاري تنفيذها بمركز الحسينية بعدد 41 قرية و740 تابعا، تمثل شهادة ميلاد حقيقية للقرية المصرية، وذلك من خلال تنفيذ مشروعات كبرى في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والغاز والاتصالات وإنشاء مدارس جديدة ومراكز شباب ومجمعات حكومية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير حياه كريمة لهم، مؤكدًا أن الأعمال تسير على قدم وساق، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 95 % من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وقال المحافظ إن المحافظة انتهت من الاستعدادات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياه كريمة بمراكز "بلبيس، فاقوس، ديرب نجم، أبو حماد، أولاد صقر" من خلال توفير 400 قطعة أرض ليتم معاينتها من الهيئة الهندسية بقيادة الجيش الثاني لتكون جاهزة لإقامة المشروعات التنموية عليها، مؤكدا أن الشرقية تُعد من المحافظات المتقدمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مرحلتها الأولى مقدمًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه بالقرية المصرية، والوصول إلى عمق الريف المصري والعمل على تحسين الخدمات المؤداة لقاطنيه.

 أوضح محافظ الشرقية، أن المحافظة قطعت شوطًا كبيرًا في الانتهاء من ملف تقنين وضع أراضي أملاك الدولة ودخول المتعديين تحت مظلة القانون بتوفيق أوضاعهم بعد أن تم تخفيض القيمة المقررة على المتر لأكثر من مره وذلك لتشجيعهم على المضي قدمًا في إجراءات التقنين وتوفيق الأوضاع المخالفة. 

وأكد المحافظ، أن المحافظة وضعت خطة محكمة لمنع التعدي على الأراضي الزراعية من خلال تشكيل لجان رصد واتخاذ إجراءات صارمه حيال المخالفين، مؤكدًا أن العام الحالي لا يوجد به حاله تعدي واحدة على الأرض الزراعية، مشيدًا بدور منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة والتي تقوم برصد أي تغير يومي في الحال واتخاذ ما يلزم حياله فورًا مؤكدًا أننا لن نسمح لأحد بمخالفة القانون.

وأشار إلى أن العام الحالي شهد تصدر المحافظة في توريد محصول القمح ويرجع ذلك لجهودها في إقامة صوامع تخزينية وانشاء صوامع حقلية جديدة لاستقبال الكميات الموردة من الأقماح، باعتباره محصولا استراتيجيا مهما.

 تطرق محافظ الشرقية إلى أنه في الفترة من 2014 حتى 2022 شهدت المحافظة تنفيذ 835 مشروعا في كافة القطاعات الخدمية والتنموية بتكلفة 26 مليارا و500 مليون جنيه، وجارٍ العمل في 327 مشروعا بتكلفة 17 مليارا و870 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الشهر الجاري يشهد افتتاح 42 مشروعا بتكلفة مليار و795 مليون جنيه، لنؤكد أن الدولة تضع المواطن على قائمة أولويات العمل، وتسعى لتلبية طموحاته، وتحقيق آماله وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

كما طالب المحافظ مجلس أمناء العاشر بالتنسيق مع المحافظة لترتيب زيارات لشباب مدينة العاشر من رمضان لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، ليشعر المواطن بحجم ما تقدمة الدولة من إنجازات على أرض الواقع منوها إلى أنه خلال هذا الشهر تم إطلاق التشغيل التجريبي ودخول مياه الشرب لمحطة تنقية مياه الشرب بأبو كبير والمُقامة على مساحة 4.5 فدان وتعمل بطاقة إنتاجية 34.5 ألف م3/ يوم، وبتكلفة 550 مليون جنيه للمساهمة في توفير كوب مياه نظيف لعدد 500 ألف نسمة من أهالي المدينة والقري التابعة لها، وكذلك التشغيل التجريبي لمحطة معالجة الصرف الصحي بالصوالح بمركز فاقوس والمقامة بطاقة تصميمية 66 ألف م3/ يوم على مرحلتين الأولى 22 ألف م3/ اليوم والثانية 44 ألف م3/ اليوم، وبتكلفة 380 مليون جنيه.

وأشاد المحافظ بتعاون رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني ومديرية التضامن الاجتماعي والمحافظة في سداد المصروفات الدراسية عن الطلاب غير القادرين، بما يقارب 47 ألف طالب، وذلك في إطار دورهم الاجتماعي ومسؤوليتهم تجاه الفئات الأكثر احتياجًا.

اختتم المحافظ كلمته بالتأكيد على أن الجهاز التنفيذي لا يألو جهدًا في سبيل الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك عقد لقاءات دورية مع جميع العاملين لتحسين منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان، عن امتنانه وشكره لمحافظ الشرقية؛ لحرصه على حضور اجتماعات مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان والوقوف على جميع المشكلات التي تعاني منها المدينة ووضع حلول عاجلة لها، مثمنًا جهوده الدائمة والمستمرة في تلبية احتياجات المواطنين.

وخلال الاجتماع تم التصديق على محضر المجلس رقم 7 بتاريخ 29 / 8 /2022 ومناقشه عدد من الموضوعات، ومنها طلب الموافقة على تدعيم قسم الحماية المدنية بالعاشر من رمضان والتصدي لظاهره انتشار الكلاب الضالة بشوارع المدينة، وكذلك مشكلات مركز الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التربية والتعليم، لاتخاذ ما يلزم حيالها من إجراءات تنفيذية تعود بالنفع على أهالي المدينة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز