عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 27-09-2022 في النشرة الرياضية

تطورات تمرد مصطفى شلبي وصراع الصفقات واستفهامات قائمة الحكام| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

كولر يطمئن على معلول 

اطمأن السويسري كولر المدير الفني للأهلي على التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق والمتواجد في معسكر منتخب بلاده ليؤكد اللاعب جاهزيته الكاملة لمباراة البرازيل الودية المقرر إقامتها مساء اليوم استعدادا للمونديال.

ويعد “علي معلول” واحدًا من أهم نجوم الأهلي وكذلك الحال مع منتخب بلاده حيث يعد النجم التونسي واحدًا من أهم دعائم منتخب بلاده على مدار السنوات الماضية.

رمضان يرفض الزمالك

انتشر مؤخرًا عدد من التقارير الصحفية التي أشارت لرفض لاعب بيراميدز الحالي رمضان صبحي الانتقال للفارس الأبيض، مرجعًا سبب ذلك إلى رغبة اللاعب في العودة من جديد إلى صفوف القلعة الحمراء من جديد.

وجاءت تلك التقارير بعد تصريحات أحمد حسن نجم الكرة المصرية السابق، التي نشرها خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "مصدر مقرب من رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز، قال: إن اللاعب رفض عرضًا ضخمًا من الزمالك بسبب رغبته في العودة للأهلي".

وكانت عدد من التقارير الصحفية قد أكدت من قبل إلى قرب انتقال رمضان صبحي للانضمام إلى القلعة البيضاء ووصول الاتفاقيات بين الطرفين إلى اتفاق نهائي، إلى أن تصريحات أحمد حسن أكدت العكس تمامًا.

ومع انتشار أنباء رفض رمضان صبحي الانتقال للزمالك وتمسكه بالعودة من جديد إلى النادي الأهلي، أكد أحمد شوبير حارس القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" أن عودة رمضان من جديد للقلعة الحمراء أمر مرفوض تمامًا من قبل مجلس إدارة الفريق، مشيرًا أن الطريقة التي اتبعها رمضان عند رحيله عن النادي تسببت في غضب مجلس الإدارة التي أكد أن رمضان لن يعود من جديد بشكل قاطع.

 

أخبار الزمالك 

الحقيقة في أزمة الجزيري

علق الإعلامي أحمد شوبير، عن أزمة الزمالك الأخيرة المتعلقة بانتقال سيف الجزيري إلى القلعة البيضاء وحقيقة انضمامه كصفقة انتقال حرة أم على سبيل الإعارة من فريق المقاولون العرب والهجوم الذي تعرض له إثر تطرقه للحديث عن الأزمة، مشيرًا إلى أنه لا يقول سوى الحقيقة.

وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "أنا من أواخر من تحدثوا وتتطرقوا لأزمة الزمالك وسيف الجزيري، القضية مطروحة على الساحة الرياضية بالفعل وليس قضية افتعلناها أو أثارتها بل أزمة حقيقة مطروحة بالمستندات وتناولتنها وتم عرضها كما هي دون زيادة أو نقصان".

 

صراع الصفقات

صراع مشتعل بين الأهلي والزمالك، على الصفقات المميزة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.  وأكد الإعلامي سيف زاهر، أن فريقا الأهلي والزمالك يتصارعان على ضم 4 لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال زاهر في تصريحات تليفزيونية، إن الأهلي والزمالك، قناعتهم الفنية أن لديهم لاعبين مميزين، لذلك لن يضموا صفقات كثيرة خلال الانتقالات الصيفية الجارية، لا سيما أن كلا الناديين يمتلكان كوكبة كبيرة من اللاعبين المتميزين.

أخبار ألعاب أخرى 

الرماية يستعد لبطولة العالم للمسدس

يكثف الاتحاد المصري للرماية من تجهيزاته، استعدادًا لاستضافة بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية، على مستوى الرجال والسيدات والناشئين، والتي تستضيفها مصر للمرة الأولى في تاريخها.

وتقام بطولة العالم، على ميدان الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 12 وحتى 28 أكتوبر المقبل بمشاركة عدد ضخم من الرماة من مختلف أنحاء العالم.

عقد السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مع حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية للوقوف على تفاصيل استضافة مصر لبطولة العالم لرماية المسدس والبندقية والتي تُقام على ميادين مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

رجال سلة الأهلي يستعدون للبطولة العربية

يستعد الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، لخوض منافسات البطولة العربية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 5 وحتى 15 أكتوبر المقبل، في الكويت.

وجاء جدول مباريات الأهلي كالتالي: الأهلي × الميناء اليمني | الأربعاء 5 أكتوبر الأهلي × الغرافة القطري | الجمعة 7 أكتوبر الأهلي × الرياضي اللبناني | السبت 8 أكتوبر تتوجه بعثة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، إلى الكويت يوم 2 أكتوبر المقبل، للمشاركة في منافسات البطولة العربية، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 5 وحتى 15 من الشهر نفسه.

أرسل مسؤولو النادي الأهلي خطابا رسميا لنادي الكويت الكويتي، يتضمن طلب الحصول على خدمات كل من الكوبي أنخيل هيرنانديز والقطري فرانكيس مارزو، على سبيل الإعارة، للمشاركة مع المارد الأحمر في منافسات البطولة الإفريقية لكرة اليد.

ودية لسلة الزمالك أمام سموحة

يخوض الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، مواجهة ودية اليوم الثلاثاء أمام سموحة، في إطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم المحلي الجديد 2022-2023.

برونزية البطولة العربية لليد للكويت

توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت الكويتي، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، خلال مشاركته في منافسات البطولة العربية للأندية، المقامة حاليا في تونس. وحصد الكويت المركز الثالث، بعد الفوز على الإفريقي التونسي في مباراة الميدالية البرونزية بنتيجة (33-30).

ميار شريف في الدور الثاني لبارما الإيطالية

فازت ميار شريف بطلة مصر في التنس على البطلة المجرية انا بوندار، اليوم الثلاثاء، بنتيجة 2-0 في مستهل مشوارها في بطولة بارما الإيطالية المقامة في الفترة من 26 سبتمبر الجاري إلى 1 أكتوبر المقبل بإيطاليا.

وجاءت نتائج الشوطين “7-5، 6-4”.. وبذلك تأهلت ميار إلى الدور الثاني من البطولة.

يوندر جارسيا يدعم طائرة الأهلي

أنهى الكوبي يوندر جارسيا إجراءات انتقاله إلى صفوف الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم الجديد. ووصل اللاعب إلى القاهرة خلال الساعات الماضية، واجتاز الكشف الطبي بنجاح، ووقع على عقود الانتقال إلى النادي بشكل رسمي.

يد الأهلي 2002 يهزم الزمالك

فاز فريق شباب النادي الأهلي لكرة اليد مواليد 2002 على نظيره فريق الزمالك، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة دوري المرتبط للمحترفين وشهدت المباراة مستوى قويًّا من جانب الفريقين، وقدم خلالها لاعبو الأهلي أداء مميزا لينجح الفريق في تحقيق الفوز بنتيجة 27-26.

مصر تهزم الدنمارك في الكرة السباعية

حقق منتخب مصر لكرة القدم السباعية فوزًا كبيرًا على الدنمارك بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف وحيد في بطولة كأس العالم باولبيا بإيطاليا، التي تقام في الفترة من 24 سبتمبر حتى 3 أكتوبر.

وتعد هذه المشاركة الأولى لمنتخب مصر في البطولات الدولية، بعد منح الاتحاد المصري لرياضيات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي العضوية العاملة بالاتحاد الدولي لكرة القدم السباعية.

أخبار محلية 

استفهامات قائمة الحكام

علق سمير محمود عثمان الحكم الدولي السابق على قائمة الحكام الدولية التي أعلنتها لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، برئاسة الإنجليزي مارك كلاتيبنرج، مشيرًا أن قائمة شهدت على العديد من التغييرات المثيرة والتي كان أبرزها بقائمة حكام تقنية الفيديو.

وتابع سمير تصريحاته بمداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "هناك العديد من علامات الاستفهام حول استبعاد عدد من حكام الفيديو على رأسهم كل من محمود عاشور، محمد الحنفي ومحمد الصباحي وهم من اكفأ حكام الفيديو ونعترض بالبطولات المحلية للعديد من المشكلات بسبب قلة خبرات حكام الفيديو، فكيف يتم استبعاد محمود عاشور؟ وكيف يمكن عدم ضم محمد الحنفي ومحمد الصباحي للقائمة؟".

وواصل: "الأمر تسبب في خروج الكثير من القيل والقال عن أسباب استبعاد وضم الحكام حتى ننهي تلك الأحاديث يجب أن يخرج كلاتنبرج أو المركز الإعلامي للاتحاد ويوضح الشروط التي بناء عليها تم اختيار الحكام والأسباب التي بناء عليها تم استبعاد الحكام".

أخبار أندية أخرى 

تطورات تمرد شلبي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، آخر تطورات أزمة تمرد مصطفى شلبي لاعب فريق إنبي برفضه الانضمام لمعسكر الفريق على إثر فشل مفاوضات انتقاله للقلعة الحمراء، بسبب مغالاة شروط مسؤولي إنبي كما أفادت التقارير الصحفية.

وتابع شوبير تصريحاته ببرنامجه: "وفقًا لمعلوماتي التي حصلت عليها من شريف أبو الغيط عضو مجلس إدارة إنبي فإن اللاعب اعتذر بالفعل لمجلس الإدارة بسبب تمرده ولكن في البداية جاء قرار أحمد كشري المدير الفني برفض انضمام اللاعب للمعسكر وذلك بسبب اتخاذ المدير الفني موقفًا من اللاعب نتيجة لموقفه السابق وتمرده برفض الانضمام لمعسكر الفريق، ولكن تدخل مجلس الإدارة أنهى الأزمة وانتظم اللاعب بالمعسكر"

أخبار أندية أخرى 

أسامة الحمداني مدربًا لحراس الإسماعيلي

وافق مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، على ضم السعودي أسامة الحمداني ليتولى منصب مدرب حراس المرمى للفريق الأول، وذلك بناءً على ترشيح من المدير الفني الإسباني خوان جاريدو.

تأهيل مدافع الدراويش

حرص الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي باز، على استكمال عصام صبحي الظهير الأيمن للفريق برنامجه العلاجي والتأهيلي على هامش المعسكر الحالي بالقاهرة، حيث يعاني مدافع الدراويش الشاب التهابا في العضلة الضامة التي أبعدته عن التدريبات الجماعية في الفترة الأخيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز