عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 05-10-2022 في النشرة الرياضية

رسالة شوبير وتأهيل أكينيولا وتجاهل ماني لصلاح وودية منتخب مصر وبيان اليد| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 05 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 05 أكتوبر

 

أخبار الأهلي 

تطورات صفقة مارسينهو

كشف الإعلامي أحمد شوبير، آخر تطورات صفقة انتقال اللاعب البرازيلي مارسينهو إلى صفوف الأهلي، مشيرًا إلى أن هناك اجتماعا سيتم عبر تقنية الفيديو زووم بين مسؤولي الفريق الياباني والأهلي للاتفاق على التفاصيل. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على اون سبورت اف ام، تفاصيل الكشف عن آخر تطورات، كاشفًا سبب عدم اتمام الصفقة حتى الآن وقال: "كانت الأمور تسير على خير ما يرام، ولكن النادي الياباني تراجع في اتفاقه مع الأهلي دون اي مقدمات وطالب بدفع المبلغ على دفعة واحدة وليس عبر نظام الدفعات كما هو متفق عليه". وواصل: "سبق وقد كشفت سبب تراجع النادي الياباني في اتفاقه، وهو تدخل ولاد الحلال، بعدما أعلن الإعلام الياباني عن اقتراب ضم الأهلي للاعب، ليعرض ولاد الحلال عرضًا أكبر من أجل إفشال خطط الأهلي بضم اللاعب، الأمر الذي جعل النادي الياباني يُغالي في طلباته. وأشار شوبير، إلى أن مسؤولي الناديين سيجتمعان في اجتماع عبر تقنية الفيديو زووم، لمناقشة تفاصيل التعاقد مرة اخرى، وقال: "الأهلي بالفعل قد أنهى كل اتفاقياته مع اللاعب ويتبقى فقط الفريق، والذي سيجتمع به مسؤولو الأهلي عبر تقنية الفيديو زووم من أجل مناقشة تفاصيل التعاقد، واعتقد أن الأمور قد تصل إلى الاتفاق على دفع الأهلي 2 مليون دولار بدلًا من مليون ونصف مليون دولار". وشدد شوبير على أن الأهلي يجب أن يحسم الصفقة قبل يوم 10 أكتوبر، مشيرًا إلى أن البعض يعتقد أن الأهلي متسرع في اتمام الصفقة على الرغم من أن اللاعب سيكون من حقه الانتقال لأي نادٍ كصفقة انتقال حر خلال يناير القادم، وقال: "اللاعب سيصبح حرًا في يناير 2024، وليس يناير 2023 كما يعتقد البعض، لذلك فإن الأهلي عليه حسم التعاقد مع اللاعب خلال تلك الفترة

رسالة شوبير

وجه الإعلامي أحمد شوبير رسالة إلى مسؤولي القلعة الحمراء، أكد بها شوبير على ضرورة عدم الالتفات إلى حملات الهجوم والانتقالات التي يشنها البعض على الفريق بين الحين والآخر، وآخرها بسبب الاعتراض على القميص الجديد وإزالة شعار نادي القرن.

أخبار الزمالك 

صفقتا الزمالك

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن الفارس الأبيض سيعلن خلال الساعات القادمة عن ضم صفقتين لصفوف الفريق، من الدوري الممتاز، كاشفًا عن اسمي اللاعبين وهما عمرو السيسي ويوسف حسن.

تأهيل أكينيولا

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا برنامجا تدريبيا خاصا للبنيني سامسون أكينيولا مهاجم الأبيض الجديد خلال مران اليوم الأربعاء الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي. وتولى أندريه فيليب سوزا مدرب الأحمال بالزمالك، الإشراف على البرنامج التدريبي الخاص بسامسون، لتجهيزه من الناحية الفنية والبدنية قبل الانضمام للتدريبات الجماعية. وأدى سامسون بعض التدريبات بالكرة والتسديدات المتنوعة والمرور من الحواجز الحديدية، بجانب بعض التدريبات البدنية. وانتظم البنيني سامسون في تدريبات الزمالك أمس الثلاثاء بعد الإعلان عن انضمامه للفريق الأبيض بشكل رسمي.

تصعيد الشباب

قام الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جيسفالدوا فيريرا بتصعيد عدد من اللاعبين الشباب للمشاركة في تدريبات الفريق الأول خلال مران اليوم. وشهد مران الزمالك اليوم مشاركة مصطفى شكري ظهير أيسر 2001 بجانب أدهم الخواجة ومحمد خضري، ليعودوا للمشاركة مع الفريق الأول بعد فترة من المشاركة مع فرقهم في قطاع الناشئين.  كما تواجد محمد طارق وكريم عبد الحق ومحمد حسام "بيسو" وشاركوا في التدريبات الفنية بشكل طبيعي.

أخبار المنتخب 

ودية لمصر قبل بلجيكا

تقرر خوض المنتخب المصري ودية جديدة، بالإضافة إلى منتخب بلجيكا التي تنطلق يوم ١٨ نوفمبر المقبل في الكويت.

أخبار ألعاب أخرى 

تشخيص لاعب الترجي

أعلن الترجي التونسي التشخيص النهائي لإصابة لاعب كرة اليد حسن الجماعي، وذكر النادي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، أن الفحوصات الطبية التي خضع لها حسن الجماعي أثبتت إصابته بقطع في الرباط الصليبي. وأصيب الجماعي في المباراة التي جمعت بين الترجي والزمالك المصري في نهائي البطولة العربية.

خسارة رجال تنس الطاولة

خسر منتخب رجال تنس الطاولة أمام نظيره منتخب هونج كونج، وذلك في منافسات دور الـ16 ببطولة العالم لتنس الطاولة والتي تستضيفها الصين خلال الفترة 30 سبتمبر حتى 9 أكتوبر. وعلى الرغم من الخسارة أمام منتخب هونج كونج بنتيجة 3-0 فإن لاعبي المنتخب المصري قدموا عروضا متميزة أبهرت جميع متابعي البطولة بعد التأهل إلى دور الـ16 في إنجاز تاريخي للمرة الأولى.

خطة إعداد منتخبات السلاح

حرص مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني، على عقد اجتماع مهم من أجل وضع خطة الإعداد الخاصة بالمنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة والاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. ويشارك منتخب مصر لسلاح السيف للناشئين والناشئات في بطولة الاتحاد الأوروبي تحت 17 سنة للناشئين والناشئات والتي تستضيفها مدينة جدلو بالمجر في الفترة من 8 حتى 9 أكتوبر الجاري.

هانيا الحمامي أفضل لاعبة في سبتمبر

حصلت هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة ومنتخب مصر للإسكواش على لقب أفضل لاعب PSA عن شهر سبتمبر الماضي، وذلك بعد تتويجها بلقب بطولة مصر الدولية لأول مرة في تاريخها.

بيان اتحاد اليد

نشر الاتحاد المصري لكرة اليد، بيانًا أوضح من خلاله استراتيجيته لاختيار عناصر المنتخب الوطني الأول للسيدات، خلال الفترة المقبلة؛ استعدادًا لخوض منافسات أمم إفريقيا المؤهلة إلى منافسات كأس العالم.

سلة الأهلي يفوز على الميناء اليمني

حقق الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، فوزا سهلا اليوم الأربعاء، أمام فريق الميناء اليمني، في افتتاح منافسات البطولة العربية للأندية، المقامة حاليا في الكويت وتستمر حتى يوم 15 أكتوبر الجاري. وحسم لاعبو المارد الأحمر المباراة لصالحهم بنتيجة “130-53”. كما فاز فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة، في افتتاح مشواره في البطولة العربية للأندية على أهلي حلب السوري بنتيجة كبيرة 99-52

يد الأهلي تعبر الترجي

حقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانيال جوردو، الفوز على الترجي التونسي بنتيجة "28-21"، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن لقاءات الجولة الرابعة والأخيرة من منافسات دور المجموعات، بالبطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري، المقامة حاليا في تونس. وتأكد غياب أحمد هشام “سيسا” لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، عن باقي منافسات البطولة وسيغيب “سيسا” عن المارد الأحمر خلال البطولة القارية، بعد إصابته بكسر في الفك خلال مباريات الشياطين الحمر أمام الترجي التونسي بختام لقاءات المجموعة الثانية.

نتائج البطولة العربية لدراجات المضمار

أسفرت منافسات اليوم الأول للبطولة العربية لدراجات المضمار عن فوز منتخب مصر بـ 10 ميداليات متنوعة، بواقع 4 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية. 

أخبار عالمية 

ماني يتجاهل صلاح في الكرة الذهبية

تحدث السنغالي ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، عن الأحق بحصد جائزة الكرة الذهبية لعلم 2022. وينافس على هذه الجائزة العديد من اللاعبين على رأسهم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى ماني وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.  وقال ساديو ماني في تصريحات عبر شبكة “كانال بلس” الفرنسية، إن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد هو الأحق بالفوز بالكرة الذهبية هذا العام. وتابع النجم السنغالي: “بنزيما يستحق الفوز بالكرة الذهبية، لقد قدم موسمًا رائعًا مع ريال مدريد”. وأكمل: “لقد نجح في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا واعتقد أنه يستحق ذلك بكل سهولة، لذلك أنا سعيد له”. وحول ترشيحه للكرة الذهبية قال ماني: “لقد فزت ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021، وكانت لحظة فخر بالنسبة لي ولبلدي، أنا سعيد بهذا اللقب ولكن بنزيما بكل صدق يستحق هذه الجائزة”. وتجاهل ماني الحديث عن صلاح زميله السابق في فريق ليفربول. 

أخبار أندية أخرى 

الهاني سليمان: بطلت أضيع وقت

تحدث الهاني سليمان، حارس مرمى فريق سموحة، عن تغيير طريقة لعبه وتوقفه عن إهدار الوقت في المباريات.  وكان قد اشتهر الهاني سليمان بإهدار الوقت في المباريات خاصة إذا كان فريقه متقدما في النتيجة.  قال سليمان، في تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى: "توقفت عن إهدار الوقت لأنك عندما تلعب مع مدرب يعتمد على السرعة والأداء يجبرك على التأقلم على ذلك، أحمد سامي كان يقول لي إن حدث أي ثقل في سرعة المباراة سيجعل اللاعبين يتوقفون، وهو يعتمد على السرعة ولا استطيع أن أفعل شيء عكس ما يطلبه المدرب وإلا سيعتمد على حارس آخر". وتابع: "فكرت في الأمر واكتشفت أن الأمر لن يختلف كثيرا في النهاية سأتعرض لنفس العدد من الهجمات، وقد استقبل هجمة في الدقيقة الـ92 وحاليا أصنع بعض الأهداف وحتى بعض الحكام الآن يقولون لي أن أكون أهدأ لأنني ألعب سريعا ولأنهم يريدون الحصول على أنفاسهم".

أسوان يضم أحمد حمودي

أعلن نادي أسوان، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع اللاعب أحمد حمودي لاعب المصري البورسعيدي السابق، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للموسم الجديد.

أخبار اتحاد الكرة 

جلسات ودية للمديرين الفنيين السابقين لاتحاد الكرة

عقد جمال محمد علي مدير إدارة المدربين بالاتحاد المصري لكرة القدم جلسات ودية خلال الفترة الماضية، مع البرتغالي نيلو فينجادا ومحمود سعد المديرين الفنيين السابقين لاتحاد الكرة، وعبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والدكتور راؤول تشيبندا المدير الفني الحالي للاتحاد الإفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز