عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
عبقرية السادات.. وأبطال من ذهب

عبقرية السادات.. وأبطال من ذهب

في شهر أكتوبر من كل عام نحتفل بأعظم انتصار في التاريخ الحديث.. انتصار المقاتل المصري على الغطرسة الإسرائيلية.. فقد لقن الجيش المصري قوات اسرائيل درسا لن تنساه ابدا.. فهزيمة اسرائيل كانت قاسية على شعبها وقياداتها.. وظلت كابوسا يطارد جولدامائير رئيسة وزراء اسرائيل الأسبق التي لم تتوقع ابدا عبقرية المقاتل المصري وقوته الكامنة في إيمانه بأرضه وترابها الغالي.. فالحرب كانت ملحمة تاريخية خلدت اسم كل جندي شارك فيها.. فالانتصار الخالد سيظل دائما مصدر فخر واعتزاز لكل مصري وعربي.



فقد أثبتت تلك الحرب أن لمصر أشقاء وأبطال بواسل تكمن قوتهم فى تعاونهم وتماسكهم وترابطهم وقت الحروب والشدائد والأزمات.. وعند كل احتفال بنصر أكتوبر نتذكر دائما العبقري الذي سبق عصره الزعيم الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.. الذي اغتالته ايادي الإرهاب الأثمة التي تاجرت بالدين فى يوم  الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد.. فقد اغتال هؤلاء الخونة القائد الذي اتخذ قرار الحرب لتحقيق أعظم انتصار.. ومحو عار هزيمة 1967.. واعادة العزة والكرامة لكل مصري وعربي.. تلك الكرامة التي وصفها الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن ثمنها التضحيات وليس الكلام والشعارات. 

 

إن نصر أكتوبر كان البداية والبوابة لطريق السلام.. فعندما انتصر المقاتل المصري قرر الرئيس الراحل السادات خوض معركة السلام وذهب الى الكنيست ليخاطب قادة اسرائيل وشعبهم في عقر دارهم في موقف اذهل العالم .. وصدم قادة اسرائيل.. فقد كانت عبقرية السادات في اتخاذ قرار السلام بعد الانتصار ليتفاوض من موقف المنتصر وسلام الشجعان.

 

إن حرب اكتوبر كانت درسا لكل صهيوني.. وسجل فخر وشرف سطره المقاتل المصري.. هذا السجل الممتلئ بالبطولات والأعمال الفدائية التي لا تنتهي.. وتجسد بطولات وتضحيات لشهداء.. وأبطال أحياء يعيشون بيننا ويكشفون عن بطولات تحتاج لابرازها في افلام ومسلسلات.

 

المقاتلون المصريون القدامى الذين شاركوا في حرب اكتوبر وكانوا ابطالا في معركة "ابوعطوة".. وكرمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا العام .. ألم يتأثر بمشهد تكريمهم كل مصري ذرفت عيناه بالدموع لعظمة وشموخ هؤلاء الأبطال الذين اعتذر لهم الرئيس في لفتة نبل عن تأخر تكريمهم؟

 

ما زالت هناك اسرار وبطولات فى حرب اكتوبر لم يكشف عنها وتحتاج لتسليط الأضواء عليها.. فلكل شهيد ومقاتل قصة وبطولة.. شكلت ملحمة أكتوبر التي غيرت مفاهيم العسكرية على مستوى العالم.

 

في حرب أكتوبر سطر المصريون انتصارهم بدماء زكية وحروف من ذهب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز