عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"حماية المستهلك": ضبط كيان وهمي يدعي امتلاكه لأحد المواقع الكبرى للتسوق الإلكتروني

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

شن جهاز حماية المستهلك اليوم حملة مكبرة استهدفت مخزنا غير مرخص بإحدى مناطق القاهرة الكبرى يحمل علامة تجارية لشركة بيع إلكتروني مُضللاً بذلك جمهور المستهلكين في التعامل معه على وضع مُخالف للحقيقة.



وذكر الجهاز - في بيان اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي استمراراً لجهود الدولة في ضبط الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة أنواع المخالفات وتطبيق القانون حِيال المخالفين وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة جميع الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف البيان أن التحريات والمعلومات التي وردت للجهاز أسفرت عن وجود كيان يحمل اسم وصفة الشركة الأصلية مالكة موقع التسوق الإلكتروني وله صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقلداً بذلك اسم ونشاط الشركة الأصلية، وعلى الفور قامت حملة من أعضاء الجهاز من خلال "إدارة الرقابة على الأسواق" من حاملي صفة "الضبطية القضائية" بالتوجه للمخزن وبتفتيشه وجد به كمية كبيرة من أدوات التغليف والطباعة وفواتير وأختام الشركة الأصلية مالكة الموقع لتضليل المستهلكين والمنتجات التي يقوم ببيعها.

كما عُثر على كميات كبيرة من أجهزة كهربائية منزلية مجهولة المصدر وتنوعت بين "أجهزة هاند ميكر - أجهزة كيتشن ماشين - مكواه ملابس - أجهزة خلاطات - أجهزة مكانس - عجان - مضرب كهربائي - أفران كهربائية - أجهزة منزلية أخرى".. مشيرا إلى أنه تم ضبط الأدوات والأجهزة المستخدمة في انتحال اسم الشركة وجميعهم يحملون اسم وشعار الموقع وهى "دفتر فواتير - ختم أكلاشيه - أدوات التغليف والدعاية".

 

 

 

وبمراجعة الشركة الأصلية والتي نفت أي صلة لها بهذا الكيان، قام أعضاء الحملة بالتحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإثبات المخالفات التي وجهت لصاحب المنشأة طبقا لقانون حماية المستهلك 181 لسنة 2018، قانون حماية العلامات التجارية 82 لسنة 2002، قانون قمع الغش والتدليس 281 لسنة 1994، وهى "الغش وتضليل المستهلكين - استخدام واستعمال علامة تجارية مملوكة للشركة - سلع مجهولة المصدر - سلع بدون بيانات - الغش التجاري".

 

 

 

وأوضح البيان أنه جار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعرضها على النيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم قانونا.

 

 

من جانبه، أهاب رئيس جهاز حماية المستهلك أيمن حسام، جموع المستهلكين عند التسوق الإلكتروني أن يكون من خلال المنصات الرسمية والمعروفة لدى الكافة، مناشدا المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفة من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وأكد أن الجهاز لن يدخر جهداً في اتخاذ أية إجراءات قانونية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين ويتصدى بقوة للكيانات الوهمية المقلدة لأسماء الشركات، لخطورتها على الاقتصاد المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز