عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 15-10-2022 في النشرة الرياضية

صلاح يقترب من الكرة الذهبية وبيان المصري ورسالة ديفيد ديفيز| النشرة الرياضية

صلاح يقترب من الكرة الذهبية وبيان المصري ورسالة ديفيد ديفيز من أهم الأخبار الرياضية التي ترصد "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 15 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 15 أكتوبر

 

أخبار الأهلي 

 

براءة محامي الأهلي من سب مرتضى

 

قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، براءة محمد عثمان محامي النادي الأهلي والكابتن محمود الخطيب، في قضية سب وقذف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

 

الأهلي في دور المجموعات

 

حسم المارد الأحمر تأهله لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، برباعية نظيفة مجموع أهداف الفريق الأحمر في مباريات الدور الـ32 من البطولة وكان الأهلي قد تمكن من إنهاء مباراة الإياب التي جمعته بالفريق التونسي بملعب الأهلي وي السلام، بنتيجة 3-0.

 

أخبار الزمالك 

 

فيريرا يطلب التركيز في الدوري

 

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم السبت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. وطالب فيريرا اللاعبين بضرورة غلق ملف بطولة دوري أبطال إفريقيا والتركيز فقط على مباريات بطولة الدوري، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق الانتصارات في البطولة المحلية والدفاع عن اللقب.

 

أندية أخرى

 

بيان المصري

 

نشر نادي المصري البورسعيدي، بيان رسمي بشأن تداعيات أزمة الملعب الذي يستضيف مباريات الفريق الأول للموسم الكروي الجديد. جاء البيان كالتالي: "يعرب مجلس إدارة المصري عن استيائه الشديد من الإصرار على أن يكون ملعب برج العرب هو الملعب المخصص لاستضافة مباريات فريق المصري هذا الموسم، وذلك على الرغم من إبرام التعاقد مع إدارة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية لاستضافة مباريات المصري على ستاد الهيئة الجديد، ذلك الصرح العالمي الذي تم تشييده من أجل استضافة أي فعاليات محلية أو عالمية، علمًا بأن إدارة النادي قد قامت بإتمام التعاقد مع هيئة قناة السويس وأتمت كل الإجراءات اللازمة لذلك، كما وضعت إدارة النادي، ملعب ستاد السويس الجديد كملعب احتياطي. وإزاء هذا الأمر، فإن مجلس الإدارة يعرب عن الآتي:  أولًا: الرفض القاطع للعب في ملعب برج العرب، نظرًا للأخطار التي تواجهها جماهير النادي، وذلك من حيث بُعد المسافة (700 كيلومتر ذهابًا وإيابًا)، بالإضافة إلى وعورة الطريق، ناهيك عن الصعوبة البالغة في تدبير الموارد المالية اللازمة والأعباء التي يتكبدها النادي والذي أصبح غير قادر على استمراره في الوفاء بتلك الالتزامات. ثانيًا: لماذا الإصرار على استمرار تهجير ونفي النادي واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والجماهير لأقصى مسافة ممكنة عن بورسعيد؟!

أخبار عالمية 

صلاح سيتوج بالكرة الذهبية

 

أكد باسكال فيري رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول والتي تقدم جائزة الكرة الذهبية أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي سيتوج بالكرة الذهبية قريبًا قال في تصريحات تليفزيونية عبر قناة إم بي سي مصر، "صلاح بين الخمسة أو الستة لاعبين المرشحين للنسخة الجارية لأنه في موسم 2021-2022 حقق الكثير من الإنجازات واختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي".

هارفي: مباراة السيتي مختلفة

 

كشف الدولي الإنجليزي إليوت هارفي لاعب فريق ليفربول لكرة القدم، اليوم السبت أن مديره الفني يورجن كلوب حث الفريق على مواصلة التألق في المباراة المقبلة أمام مانشستر سيتي والاستمرار من حيث التوقف أمام رينجرز الإسكتلندي، والذي فاز عليه النادي الإنجليزي بنتيجة 7-1. وأوضح هارفي في حديثه للموقع الرسمي لنادي ليفربول، عندما سئل عن الرسالة من رئيسه: "لأكون صادقا، طلب منا فقط مواصلة هذا الزخم بعد الفوز 7-1 على رينجرز، والآن نتحلى بالثقة أكثر من أي وقت مضى، وأظهر هذا الأداء ما نحن بصدده حقًا وما يمكننا القيام به." وأضاف بقوله: "مباراة السيتي ستكون لعبة مختلفة؛ أعتقد أنها ستكون أكثر ضغطا وقوة من البداية إلى النهاية، ومن الواضح أنهم سيأتون إلينا وسيحاولون بالتأكيد البناء على ما فعلوه هذا الموسم."

 

الشرط الجزائي لفلورنتينو

 

وقع الدولي البرتغالي فلورنتينو، هداف أندية ميلان وليدز يونايتد، عقدًا جديدًا مع ناديه بنفيكا، يتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 120 مليون يورو.

طلب ميرسون من أستون فيلا

 

طلب أسطورة كرة القدم بول ميرسون من نادي أستون فيلا التعلم من آرسنال عبر التمسك بمدربه ستيفن جيرارد رغم الضغط المتزايد والنتائج السيئة.

 

كوندي جاهز للكلاسيكو

 

أكد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، استعداد نجمه الفرنسي جول كوندي للمشاركة في مباراة الكلاسيكو المقررة غدا الأحد، أمام فريق ريال مدريد ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أخبار ألعاب أخرى 

 

ديفيد ديفيز مديرا فنيا ليد الأهلي

 

أعلن مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مؤخرا عن التعاقد مع المدير الفني الإسباني ديفيد ديفيز، مديرا فنيا للفريق الأول لكرة اليد بعقد يمتد لعامين ونصف العام. التعاقد جاء بهدف منح الفريق فرصة حقيقية للمنافسة تحت قيادة مدرب عالمي، حقق الكثير من النجاحات في أكبر المنافسات والدوريات الأوروبية.  وعلمت بوابة روزاليوسف، أن العرض المادي الذي قدمه الأهلي للمدير الفني، يتضمن تقاضيه راتب شهري يصل إلى 30 ألف دولار، في حين يحصل مدرب حراس المرمى فينيو لوسرت على راتب شهري يقدر بـ9 آلاف دولار شهريا.  العرض الذي تلقاه المدير الفني الإسباني من النادي الأهلي، كان من المستحيل رفضه، خاصة وأنه ضعف ما كان يتقاضاه أثناء فترة تدريبه لمنتخب مصر. 

 

الزمالك يوافق على إعارة الأحمر

 

وافق مسؤولو نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، على العرض المقدم من نادي الخليج السعودي، لاستعارة أحمد الأحمر، نجم فريق كرة اليد، أثناء المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب، المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 حتى 24 أكتوبر الجاري في المملكة العربية السعودية.

 

دور المجموعات لسيدات الكرة الطائرة

 

أسفرت قرعة دور المجموعات من الدوري الممتاز لسيدات الكرة الطائرة للموسم الجديد 2022 – 2023 عن مواجهة نارية بين القطبين. كما أسفرت قرعة دور المجموعات من الدوري المصري الممتاز لرجال الكرة الطائرة للموسم الجديد 2022 - 2023 عن مواجهات متوازنة للقطبين.

رسالة ديفيد ديفيز

حرص الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي على توجيه رسالة إلى جماهير القلعة الحمراء وذلك بعد ساعات قليلة من توليه الإدارة الفنية للفريق اليد بالأهلي. وقال ديفيد ديفيز في تصريحات تم نشرها على الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: صباح الخير على كل جماهير الأهلي سعيد بعودتي للعمل في مصر مرة أخرى بعدما قضيت فترة رائعة كمدير فني للمنتخب الوطني لكرة اليد.

برونزية مصر الدولية لصلاح وحاتم

حصل الزوجي المكون من أحمد صلاح وأدهم حاتم لاعبا المنتخب الوطني الأول للريشة الطائرة على برونزية بطولة مصر الدولية في نسختها السادسة بعد غياب عامين، بسبب فيروس كورونا، والمقامة حاليا على صالة رقم 2 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 13 وحتى 16 أكتوبر الجاري. وخسر الزوجي المصري أمام الزوجي الفرنسي المكون من “رومين فرانك ولويس دوكور” في نصف نهائي البطولة الدولية بنتيجة شوطين للاشيء. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “21 – 10، 21 – 12”.

ذهبية فيتنس شالنج لاتحاد الشرطة

حقق اتحاد الشرطة الرياضي، إنجازا جديدا في بطولة إفريقيا لكمال الأجسام وفيتنس شالنج المقامة حاليًا بمدينة قسطنطينية الجزائرية، بحصول البطل محمد مصطفى حسونة، على الميدالية الذهبية في كمال الأجسام في فئة الناشئين تحت ٢٣ سنة الوزن المفتوح، في أول مشاركة له في بطولة قارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز