عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجنرال "Winter" يتحالف مع روسيا

التدفئة
التدفئة

أصبحت إمدادات الطاقة سلاحًا في المواجهة بين روسيا والاتحاد الأوروبي؛ وسيصبح الشتاء "حليفا" لروسيا، أو ما يمكن أن نطلق عليه الجنرال "Winter".



وفي خطاب ألقاه بمناسبة ضم أربع مناطق من أوكرانيا إلى روسيا مؤخرًا، أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يرى الحرب الحالية على أنها صراع من أجل البقاء مع الغرب لتشكيل مستقبل العالم.

كان  الرئيس بوتين قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أنه وقع الأحكام العرفية في أربع مناطق، هي خيرسون وزابوريزهزهيا ودونيتسك ولوهانسك.

بالإضافة إلى ضم حوالي 15٪ من أراضي أوكرانيا، أعلن بوتين أيضًا عن تعبئة قوات الاحتياط لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية وأعلن استعداده لاستخدام الأسلحة النووية إذا لزم الأمر.

وفي الأيام الأخيرة، شنت القوات الروسية غارات جوية على العديد من البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا.

وتركت الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار الانتحارية معظم مناطق شمال وشرق أوكرانيا في حالة نقص في الكهرباء وانقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي.

من جانبها أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية يوم الثلاثاء الماضي، أن الطاقة انقطعت عن أكثر من 1000 منطقة سكنية في أوكرانيا، وأصبحت كريفي ريه في وسط أوكرانيا أحدث مدينة تفقد الكهرباء والطاقة بسبب غارة جوية على منشأة للطاقة، حسبما أعلن العمدة أولكسندر فيلكول على Telegram.

وفي 18 أكتوبر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية واصلت خلال النهار ضرب أنظمة الطاقة الأوكرانية ومخازن الذخيرة ومناطق القيادة العسكرية بأسلحة دقيقة.

وفي نفس اليوم، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه منذ 10 أكتوبر ، تم تدمير ما يقرب من ثلث محطات الطاقة في البلاد. مع اقتراب فصل الشتاء، يواجه الأوكرانيون احتمال فقدان مناطق بأكملها الطاقة والتدفئة في الطقس البارد. يمكن أن تكون العواقب وخيمة على المدنيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز