عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباحث القاهرة تضبط عنصرا إجراميا لقيامه بالنصب على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصر إجرامي؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج.



وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أكدت قيام أحد الأشخاص، بإنشاء صفحة إلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، يقوم من خلالها بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم خارج البلاد.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد الشخص القائم على إدارة الصفحة، وتبين أنه صاحب شركة كائنة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة ،له معلومات جنائية، كما تبين قيامه بتجميع جوازات السفر من راغبي السفر للخارج، وكذا مبلغ مالي، مقابل الحصول على التأشيرة وإيهامهم بالسفر للعمل بالخارج.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بالشركة المشار إليها، وبصحبته (عامل بذات الشركة، مقيم بمحافظة الجيزة)، وعُثر بداخل مقر الشركة على عدد من جوازات السفر بأسماء أشخاص من محافظات مختلفة من راغبي السفر للعمل بالخارج، وسكانر، وماكينة تصوير، وطابعة، وجهاز "راوتر"، وبطاقتي رقم قومي خاصة بالمتهم الأول، و4 بطاقات بنكية بحوزة المتهم الأول، و7 هواتف محمولة تستخدم في عملية إيهام المواطنين، و2 أكلاشيه، ومبلغ مالي وسيارة.

وبمواجهة المتهم الأول، أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، واتخاذه مقر الشركة وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي، وحيازة الأجهزة المضبوطة لاستخدامها في إيهام المواطنين بسابقة إلحاقه لآخرين للعمل بالخارج ،بخلاف الحقيقة،واقتصار دور المتهم الثاني على العمل كسكرتير فقط، وبمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال الأول، أيدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز