عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

.

لأول مرة منذ ٨٠ عامًا.. القوات الأمريكية تنشر "النسور الصاخبة" في أوروبا

الفرقة المجوقلة ١٠١
الفرقة المجوقلة ١٠١

 نشرت القوات المسلحة الأمريكية الفرقة 101 المحمولة جواً في أوروبا لأول مرة منذ ما يقرب من 80 عامًا وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.



وحدة المشاة الخفيفة هذه، الملقبة بـ"النسور الصاخبة"، مدربة على الانتشار في أي ساحة معركة في العالم في غضون ساعات قليلة وهي جاهزة للانطلاق.

استقل مراسلو CBS News مروحية Back Hawk مع نائب الفرقة 101، العميد جون لوباس والعقيد إدوين ماثيديس - قائد فريق اللواء القتالي الثاني، للذهاب إلى منطقة المناورات العسكرية على بعد حوالي 5 كيلومترات من الحدود بين رومانيا وأوكرانيا.

 

فخلال أكثر من سبعة أشهر من الأعمال العدائية، تحاول القوات الروسية التقدم على طول البحر الأسود إلى منطقة خيرسون للاستيلاء على مدينتي الموانئ الأوكرانية ميكولايف وأوديسا، بهدف عزل أوكرانيا عن البحر ، وإبقاء البلاد وقواتها محصورة في الداخل.

وسيطر هذا التحدي على أراضي الناتو في رومانيا، مما دفع الولايات المتحدة إلى إرسال واحدة من أقوى قواتها المحمولة جواً إلى هناك مع بعض المعدات الثقيلة.

وقال البريجادير جنرال لوباس لشبكة "سي بي اس" نيوز: "نحن مستعدون للدفاع عن كل سنتيمتر من أراضي الناتو".

حلقت المروحية شمالا بمحاذاة ساحل البحر الأسود في رومانيا وهبطت في نقطة عمليات متقدمة حيث كانت القوات الأمريكية والرومانية تهاجم أهدافًا في تدريبات جوية وبرية مشتركة.

وتهدف المناورات إلى إعادة خلق المعارك التي يخوضها الجيش الأوكراني كل يوم في مواجهة القوات الروسية عبر الحدود.

 

 

ويتم إجراء المناورات كهذه لإرسال رسالة واضحة إلى روسيا وحلفاء أمريكا في الناتو حول وجود الجيش الأمريكي هناك، حيث تم نقل حوالي 4700 جندي من القاعدة الأصلية للفرقة 101 المحمولة جواً في فورت كامبل، كنتاكي الأمريكية لتعزيز الدفاع عن الجناح الشرقي لحلف الناتو.

 

وقال الكولونيل ماثيديس إنه وقواته هم أقرب القوات الأمريكية إلى الأعمال العدائية في أوكرانيا. من شأن ذلك مراقبة عن كثب" القوات الروسية، و "يصنعون أهدافًا لمواجهتها"، ويقومون بإجراء تدريبات "تحاكي بالضبط ما يحدث" أثناء الصراع العسكري في أوكرانيا.

 

وقال قادة فرقة "النسور الصارخة" لشبكة سي بي إس نيوز إنهم "مستعدون للقتال الليلة" وعلى الرغم من وجودهم هنا للدفاع عن أراضي الناتو، إذا تصاعدت الأعمال العدائية أو وقع هجوم. فهم مستعدون تمامًا للعبور إلى أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز