عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيدات الإسكواش يطمحن لتحقيق لقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش، عن القائمة النهائية للفرق المشاركة في بطولة العالم للإسكواش والمقرر اقامتها في القاهرة خلال الفترة من 10 إلى 16 ديسمبر المقبل.



 

حيث تعود البطولة مرة أخري بعد أن أقيمت آخر نسخة لها عام 2018 في الصين، ثم توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم.

حيث تشارك كل دولة باربع لاعبات في البطولة وتشارك مصر في البطولة بكل من: “نوران جوهر المصنفة الأولي على العالم، نور الشربيني المصنفة رقم 2 على العالم، نور الطيب المصنفة رقم 6 على العالم، وهانيا الحمامي المصنفة رقم 3 على العالم”.

 

ويشارك في البطولة كل من: “أستراليا، كندا، الصين تايبيه، انجلترا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، الصين هونج كونغ، اليابان، ماليزيا، اسكتلندا، جنوب إفريقيا، سويسرا، أمريكا، أوكرانيا، ويلز، بجانب مصر البلد المستضيفة للبطولة”.

تمكنت مصر من الفوز بلقب البطولة في نسختها الماضية، فيما جاءت انجلترا في المركز الثاني، وجاءت كل من فرنسا وهونج كونغ في المركز الثالث بالبطولة.

 

وشاركت مصر خلالها بكل من “نور الشربيني، نور الطيب، نوران جوهر، رنيم الوليلي”.

 

جاء المنتخب المصري في المجموعة الأولي، حيث تمكن من الفوز على المنتخب الاسترالي في مباراته الافتتاحية بنتيجة 3-0، ليتغلب في المباراة الثانية على المنتخب الكندي بنتيجة 3-0، وفي ختام دور المجموعات يتغلب سيدات المنتخب الوطني على منتخب المانيا بنتيجة 3-0، ليتصدر المنتخب المجموعة ويتأهل للدور الثاني.

 

وفي دور ربع النهائي، واجه المنتخب المصري منتخب نيوزيلندا وتغلب عليه ليواجه منتخب هونج كونغ في الدور قبل النهائي ويتغلب عليه.

 

وفي المباراة النهائية تمكن المنتخب المصري من حصد اللقب بعد الفوز على المنتخب الانجليزي في المباراة التي جمعت بينهم بنتيجة 2-0.

 

ليحصد المنتخب المصري لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن فاز بلقب البطولة التي أقيمت عام 2016 في فرنسا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز