عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السوبر المصري.. دفاعات فيريرا وهجوم كولر.. كيف يفكر مدربا القطبين؟

جانب من المباراه
جانب من المباراه

السوبر المصري.. يجمع فريقي الأهلي والزمالك اليوم في السابعة مساء بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، على استاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة بمعنويات مختلفة.



 

السوبر المصري.. دفاعات فيريرا وهجوم كولر.. كيف يفكر مدربا القطبين؟

 

في مباراة السوبر المصري.. دفاعات فيريرا وهجوم كولر.. كيف يفكر مدربا القطبين؟ هذا ما سنعرفه في التقرير التالي.

 

يعتمد السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي الجديد، منذ توليه القيادة الفنية للمارد الأحمر على طريقة اللعب 4/2/3/1، وذلك للزيادة الهجومية، واللعب من منتصف ملعب الفريق المنافس، مع امتلاك الكرة ووضع المنافس تحت ضغط كبير.

 

ويدخل المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي مباراة السوبر المصري، وهو يملك أسلحة أساسية وبدائل استراتيجية يستطيع من خلالها قلب موازين اللقاء منذ الوهلة الأولى، وعلى رأسهم الخط الأمامي السريع بقيادة الثلاثي النينجا حسين الشحات، والبرازيلي برونو سافيو، والموهوب أحمد عبد القادر، ومن أمامهم المهاجم القوي شادي حسين.

 

 

انطلاقات الجبهتين اليمنى واليسرى والأجنحة عن طريق أكرم توفيق- العائد بقوة الصاروخ- ومعه حسين الشحات الذي لعب مباراة كبيرة أمام أسوان بالدوري المصري الممتاز مؤخرًا في الجولة الثانية؛ أهم أسلحة كولر الفنية.

 

 

أما في الجبهة اليسرى فما زال علي معلول هو الحل الأمثل، ويأتي من أمامه المهاري السريع أحمد عبد القادر، صاحب الانطلاقات والمراوغات من خارج منطقة الجزاء، وبجواره اللاعب البرازيلي برونو سافيو، أو محمد مجدي أفشة، في حالة البدء به من أول اللقاء.

 

 

ويأتي التشكيل المتوقع للأهلي في السوبر المحلي أمام الزمالك كالتالي:

محمد الشناوي في حراسة المرمى.

وأمامه في خط الدفاع: علي معلول– محمد عبد المنعم– محمود متولي– أكرم توفيق.

ويقود الثنائي حمدي فتحي– عمرو السولية، خط الوسط.

أما ثلاثي الوسط الهجومي فهم: حسين الشحات– برونو سافيو– أحمد عبد القادر.

ويقود الهجوم: شادي حسين.

 

فيما يلعب الغريم التقليدي نادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بطريقة 5/3/2، اعتمادا على التأمين الدفاعي في حالة الضغط الهجومي للنادي الأهلي، مع اللجوء إلى اللعب من عمق الملعب والأطراف ليتخلص من الضغوط الأحمر طوال أوقات المباراة.

ويمتلك البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك أسلحة كثيرة، بعدما نجح في تثبيت القوام الرئيسي للفريق، حتى مع ضم لاعبين جدد، بعد إحرازه بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في نسخته الماضية.

ففي الهجوم يملك فيريرا أحمد سيد زيزو المحرك الرئيسي للفريق، وصاحب الأداء الأفضل، وبجواره المتحرك الدينامو إمام عاشور، واللاعب الشاب المتوهج فنيًا سيد نيمار، ومن أمامهم التونسي سيف الدين الجزيري، صاحب الالتحامات القوية.

انطلاقات زيزو وعاشور، مع التسديد من خارج منطقة الجزاء، والاختراق من عمق الملعب؛ في حالة التكدس الدفاعي، هي أهم أسلحة فيريرا.

يقود الجبهة اليمني التونسي حمزة المثلوثي أما اليسرى فيقودها الجناح الطائر، الدولي أحمد فتوح، صاحب الانطلاقات والتمريرات الذكية في ظهر المدافعين.

ويأتي تشكيل نادي الزمالك المتوقع أمام الأهلي كالتالي:

محمد عواد في حراسة المرمى.

ويلعب في خط الدفاع: حمزة المثلوثي– حسام عبد المجيد– محمد عبد الغني– أحمد فتوح.

وفي خط الوسط الثلاثي: روقا– إمام عاشور– زكريا الوردي.

فيم يتكون خط هجوم الزمالك من: نيمار– سيف الدين الجزيري– أحمد سيد زيزو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز