عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صندوق الأوبك وبنك التنمية الإفريقي يعززان تعاونهما من اجل التنمية المستدامة في إفريقيا

صندوق الأوبك
صندوق الأوبك

  أعلن صندوق الأوبك للتنمية الدولية ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية (AfDB) توسيع شراكتهما من خلال مذكرة تفاهم موقعة في الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) في شرم الشيخ اليوم الثلاثاء، التي وافقت فيها المؤسستان على توسيع شراكتها لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في إفريقيا. 



 

وصرح المدير العام لصندوق أوبك، الدكتور عبد الحميد الخليفة، عند توقيع الاتفاقية: "كان تعزيز التنمية المستدامة في إفريقيا محور تركيزنا مع أكثر من نصف التزاماتنا التاريخية المخصصة للقارة. وتشير مذكرة التفاهم إلى طموحنا واستعدادنا لبذل المزيد ودعم الاقتصادات الإفريقية في مواجهة تحديات التنمية المتعددة التي تواجهها، نتشارك في رؤية وقيم مشتركة مع بنك التنمية الإفريقي ونتطلع إلى تعزيز تأثيرنا في جميع أنحاء إفريقيا".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحديد مجال لمزيد من التعاون الاستراتيجي والتشغيلي من خلال التمويل المشترك لمشاريع القطاعين العام والخاص، والعمل التشخيصي والتحليلي المشترك، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات.

كان صندوق الأوبك ومصرف التنمية الإفريقي شريكين منذ إنشاء الصندوق في عام 1976 وحتى الآن قاما بتمويل ما يقرب من 90 مشروعًا في قطاعات الطاقة والنقل والمياه بأكثر من مليار دولار من مساهمات صندوق الأوبك لأكثر من 15 مليار دولار أمريكي من إجمالي قيمة المشروع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز