عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: إنشاء شبكة للطوارئ يسهم فى دعم خطة التنمية المستدامة للدولة

محافظ قنا أشرف الداودى
محافظ قنا أشرف الداودى

أعلن محافظ قنا أشرف الداودى البدء لإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة .



 

وأوضح الداودى - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع عمر فاروق عبد المجيد رئيس اللجنة الفنية الدائمة لمشروع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لمناقشة احتواء ومجابهة مختلف أنواع الطوارئ والأزمات والكوارث خلال مدة زمنية محدودة - أن الشبكة توحد شبكات الاتصالات الخاصة بكل جهة حكومية في شبكة مؤمنة تدعم التحول الرقمى الآمن وتحفظ خصوصية بيانات الدولة المصرية ، وتساهم فى دعم خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية « رؤية مصر 2030 » .

من جانبه ..أكد فاروق أن إنشاء شبكة وطنية للطوارئ هي مشروع قومي يضمن العديد من المكتسبات، حيث تستطيع الشبكة مساعدة أي مواطن فى أى وقت على مدار اليوم وبأي مكان، وذلك عبر ميكنة كل القطاعات الحكومية بالدولة لتقديم خدمات أفضل وتسهيل وتنظيم العديد من جوانب الحياة اليومية للمواطنين، من خلال منظومة اتصالات مُتطورة ومؤمنة تضمن الحفاظ على البيانات الحكومية، واستمرارية تقديم الخدمات بصورة مؤمنة ضد الهجمات السيبرانية على المرافق الحيوية للدولة .

كما تضمن إتاحة كافة البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار على كافة المستويات لتحقيق سرعة رد الفعل وتقليص زمن الاستجابة للحدث .

جدير بالذكر أن مشروع إنشاء شبكة وطنية للطوارئ يأتى تماشيا مع بناء الجمهورية الجديدة والتحول الرقمي الآمن، والمعايير الدولية في مجال الخدمات الحكومية المحمولة من خلال شبكة محمول حكومية موحدة ومؤمنة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز