عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

21 فعالية سعودية لإثراء تجربة مشجعي المونديال

 500 متطوع سعودي في كأس العالم 2022

كشفت وزارة الرياضة السعودية عن تواجد أكثر من 500 متطوع سعودي في بطولة كأس العالم 2022 التي ستنطلق في قطر، خلال شهر نوفمبر الجاري.



 

وبين مدير عام التخطيط الاستراتيجي في وزارة الرياضة حماد البلوي، خلال المؤتمر الدوري السادس للقطاع الرياضي، الذي عُقد في مقر الوزارة بالرياض، أن تواجد المتطوعين في المونديال يأتي ضمن برنامج تبادل المعرفة والتطوع الذي يضم كذلك أكثر من 10 جهات حكومية وأكثر من 20 موظفًا، لافتًا النظر إلى أهمية أن يتوافر لدى المشجع الذي سيذهب إلى الدوحة تذكرة المباراة وجواز السفر وبطاقة هيا.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لإدارة دعم القرار في الهيئة السعودية للسياحة فيصل البلوي أن الهيئة أطلقت منصة "حاضرين"، التي تضم جميع المعلومات التي تثري رحلة المستفيد بـ8 لغات، إضافة إلى حسابات تواصل اجتماعي لنشر المعلومات التوعوية والإجابة عن الاستفسارات ومعالجة الشكاوي، وكذلك فعاليات سياحية في مختلف مناطق المملكة.

فيما أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل صالح الزويد أن الهيئة وفرت وبشكل مجاني خدمات النقل الترددي بين منفذي سلوى وأبو سمرة على مدار اليوم، بعدد 55 حافلة، والنقل الترددي بين المطارات بعدد 142 حافلة على مدار اليوم في الرياض وجدة والدمام، وكذلك خدمات النقل التجاري والمتمثلة في حافلات من محافظة الأحساء إلى منفذ سلوى، وخدمات تطبيق نقل الركاب بين الدمام والأحساء إلى منفذ سلوى، والتي من الممكن أن تمتد إلى داخل دولة قطر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي، أنه تم زيادة الطاقة الاستيعابية لمنفذ سلوى في القدوم والمغادرة، وكذلك نقاط التفتيش "الجمارك"، ورفع الطاقة الاستيعابية، وذلك لاستيعاب الجماهير التي ستمر من المنفذ إلى دولة قطر.

فيما كشف مدير عام الاتصال المؤسسي والتسويق في مطارات القابضة أحمد المسيند أن المشجعين سينطلقون إلى الدوحة من 5 مطارات في المملكة هي مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، بما يعادل أكثر من 2300 رحلة مجدولة وترددية، خلال الفترة من 13 نوفمبر حتى 24 ديسمبر 2022.

وكشف أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد القاسم أن هناك 5000 مشجع سيتم نقلهم إلى قطر عن طريق رابطة الجمهور وتم اختيارهم من أندية المملكة الـ172، مبينًا أنهم سيقدمون تجربة مختلفة للجماهير، من خلال تطبيق "قدام"، الذي سيوفر جميع الخدمات والتسهيلات المتاحة، مشيرا إلى أنه من ضمن الفعاليات التي ستكون متواجدة في الدوحة البيت السعودي الذي سيقام في منطقة "الدفنة بارك "في كورنيش الدوحة على مساحة 18 ألف متر، ويضم 21 فعالية متاحة للجميع على مدار 12 ساعة يوميًا، لإثراء تجربة المشجعين في المونديال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز