عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

في المنطقة الخضراء

منصة منتدى شباب العالم تنظم جلسة نقاشية بعنوان " شباب من أجل الاستدامة"

نظمت منصة "منتدى شباب العالم" WYF، جلسة نقاشية، بعنوان "شباب من أجل الاستدامة"، اليوم الخميس، وذلك ضمن فاعليات قمة المناخ (COP27)، المنعقدة في "المنطقة الخضراء"، بمدينة شرم الشيخ. 



واستهدفت الجلسة التعريف بدور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال إلقاء الضوء على أهم الخطط والبرامج والآليات، المرتبطة بتمكين الشباب، في هذا المجال.

وقال عبدالرحمن أيمن، الشريك المؤسس ورئيس العمليات بشركة Educatly، إنه لا بد أن نتحد جميعا للحد من أضرار التغير المناخي، التي ستؤثر على الدول النامية بشكل سلبي، موضحا أنه شارك في مبادرة “The world’s largest lesson“ ، التي تستهدف التوعية ضد أضرار التغير البيئي، بحضور العديد من الشباب من مختلف دول العالم.

واستعرض المتحدث، والحضور، أثناء الجلسة، أهداف "التنمية المستدامة 2030 "، المكونة من " 17 هدفا"، لتحقق مكافحة الفقر، والقضاء على الجوع والمرض، والارتقاء بمستوى التعليم وجودة الحياة، بوصفها مسؤوليتنا جميعا، ومن الضروري أن نُعلّمها أيضا للأجيال القادمة؛ لتصبح أسلوب حياة. 

وجدير بالذكر أن المنطقة الخضراء، التي تديرها اللجنة المنظمة، تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الصديقة للبيئة، ضمن قمة المناخ، حيث تُعرض بها مشروعات ومبادرات مبتكرة من الشباب، للتوعية بأهمية تقليل الانبعاثات الكربونية، ومواجهة الاحتباس الحراري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز