عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

"البترول": مصر وضعت حق إفريقيا في استغلال مواردها على رأس أولويات مؤتمر المناخ

وزير البترول مع الدكتور عمر الفاروق إبراهيم الأمين العام لمنظمة منتجي البترول الأفارقة
وزير البترول مع الدكتور عمر الفاروق إبراهيم الأمين العام لمنظمة منتجي البترول الأفارقة

 أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر وضعت على رأس أولوياتها خلال مؤتمر المناخ حق إفريقيا في استغلال مواردها الطبيعية والتحول الطاقي العادل تدريجياً في القارة، مشيراً إلى وجود توافق وتنسيق بين الدول الإفريقية والمبادرات في المؤتمر التي تعكس أهمية التحول العادل باستخدام الموارد المتاحة.



جاء ذلك في تصريح للوزير اليوم /لأحد/ خلال لقائه مع الدكتور عمر الفاروق إبراهيم الأمين العام لمنظمة منتجي البترول الأفارقة على هامش مشاركتهما في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ Cop27 بشرم الشيخ. 

من جانبه، هنأ أمين عام المنظمة الإفريقية الوزير الملا على تنظيم مصر الرائع للمؤتمر بصورة تدعو إفريقيا للفخر موجها الشكر والتقدير لمصر على ما قامت به لكي يكون المؤتمر منصة لتسليط الضوء على أوضاع إفريقيا فيما يخص قضية التغير المناخي والانتقال الطاقي العادل والتي ينبغي أن ينظر العالم لها، واصفاً مشاركة صناعة البترول والغاز لأول مرة في مؤتمر المناخ بأنها خطوة رائعة من مصر لم تحدث في المؤتمرات السابقة للمناخ وتخدم إفريقيا.

ووجه الأمين العام للمنظمة الإفريقية الشكر للوزير على دعم مصر المستمر لعمل المنظمة مؤكداً أن مصر داعم قوي لإفريقيا، لافتا إلى أن انضمام ثلاث دول مؤخراً لعضوية المنظمة رفع عدد أعضائها إلى 18 دولة ويجرى بحث انضمام دول أخرى تأكيداً على اهتمام الدول الإفريقية بتوطيد علاقات التعاون فيما بينها.

يذكر أن مصر عضو مؤسس في المنظمة الإفريقية منذ إنشائها في عام 1987، ولها دور مهم في الحفاظ على استمرار مسيرة المنظمة وفي دعمها ومساندتها لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها وهو ما يعد من أهم دعائم العمل الإفريقي المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز