عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إندونيسيا ترسل فريقي شرطة لمكافحة أعمال الشغب في أقصى شرقها

الشرطة الإندونيسية
الشرطة الإندونيسية

أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم  الأحد أنها أرسلت فريقين من أفراد اللواء المتنقل (بريموب) إلى دوجيال وسط بابوا في أقصى شرق البلاد، لتعزيز أفراد الأمن هناك في مكافحة أعمال الشغب.



ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن رئيس شرطة منطقة دوجيال صموئيل تاراتو قوله إن "فصيلتين من أفراد بريموب غادرتا من نابير لتعزيز أفراد الأمن في دوجيال".

وأشار إلى أعمال الشغب وقعت بعد أن صدمت شاحنة طفلا يبلغ من العمر خمس سنوات ، مما تسبب في قيام حشد غاضب بإشعال النار في شاحنتين، وفي 82 منزلاً وستة مكاتب بما في ذلك وكالة التوظيف ومكتب التفتيش الإقليمي ومكتب السكان والسجل المدني ومكتب البيئة، والمكتب المالي.

وتابع أن أعمال الشغب دفعت السكان المحليين إلى اللجوء إلى مكتب شرطة المنطقة ومركز القيادة العسكرية في منطقة دوجيال، وأفادوا باختفاء أشخاص عقب أعمال الشغب.

ويأتي هذا مع استضافة إندونيسيا القمة الـ17 لرؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين المقرر عقدها يومي 15 و16 نوفمبر الجاري في إقليم بالي حيث أكد 17 رئيس دولة وحكومة حتى الآن حضورهم القمة، ومن بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينج.

وتتولى الهند الرئاسة التناوبية للمجموعة اعتبارا من شهر ديسمبر ولمدة عام واحد، وبالتالي فإن الهند ستستضيف قمة زعماء مجموعة العشرين في نيودلهي خلال العام المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز