عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

"القصير" يبحث مع نظيره الأمريكي التعاون في مجال التعاونيات والصادرات الزراعية

خلال لقاء القصير ونظيره الأمريكي
خلال لقاء القصير ونظيره الأمريكي

التقى اليوم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توماس فلساك وزير الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية، ‏وبحث معه آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية المختلفة. 



  "القصير"، رحب بنظيره الأمريكي، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين، والحضور الكبير للجانب الأمريكي على المستوى الرئاسي والوزاري في شرم الشيخ، ‏وبالدعم المقدم من الجانب الأمريكي لمبادرة الزراعة FAST والتي تم إطلاقها أمس في القمة.

من جانبه أشاد الوزير الأمريكي بنجاح مصر في التنظيم الرائع لقمة المناخ، وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تولي اهتمامًا كبيرًا بجمهورية مصر العربية وترغب في تعزيز علاقات التعاون معها. 

الوزيران بحثا الاستفادة من الخبرة الأمريكية في مجال التعاونيات الزراعية وفي رفع كفاءة صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة، كما بحثا ضرورة تكامل المبادرات التي سبق إطلاقها، خاصة مبادرة FAST والتي تركز على تحفيز وحشد التمويل، من أجل دعم النظم الغذائية والزراعية، ومن هنا يأتي أهمية الترابط والتكامل. 

الاجتماع تناول، أيضًا، أهمية تسهيل إجراءات تصدير الموالح والمانجو إلى السوق الأمريكية مع الاستمرار في بحث موقف الاستفادة من التقاوي الأمريكية. 

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزيران على تشكيل لجنة فنية لإزالة أي عقبات أمام تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية واللحوم. 

حضر اللقاء بعض قيادات وزارتي الزراعة في مصر وأمريكا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز