عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأردن والسعودية يتفقان على زيادة أطر التعاون في مجال النقل

اتفقت اللجنة الفنية الأردنية السعودية المشتركة للنقل البري على زيادة أطر التعاون في مجال النقل، وتوثيق الروابط الأخوية والعلاقات بين البلدين الشقيقين لخدمة هذا القطاع المهم والحيوي.



وذكرت وزارة النقل الأردنية- في بيان، اليوم /الثلاثاء/- أن اللجنة اختتمت اجتماعاتها بالرياض، حيث ترأست أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني الوفد الأردني، فيما ترأس الجانب السعودي وكيل النقل بالهيئة العامة للنقل السعودي المهندس عبد المجيد بن موسى الطاسان. 

وأكدت المهندسة التهتموني أن الاجتماعات ركزت على بذل الجهود الحثيثة للعمل على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه حركة نقل البضائع والركاب بين البلدين الشقيقين، لما لذلك من انعكاس على مصلحة الناقلين والتبادل التجاري. ووصفت الاجتماعات بالناجحة والمثمرة، حيث تم مناقشة عدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي تخدم هذا القطاع وتطويره.

بدوره.. أوضح الطاسان أن اللجنة ناقشت التحديات التي تواجه الناقلين والمنشآت المرخصة في النقل البري، واتفقت اللجنة و"التي امتدت أعمال اجتماعاتها على مدى يومين" على مجموعة من الحلول التي ستُسهم في تسهيل الإجراءات ودعم حركة نقل الركاب والبضائع، بما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز