عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ترامب يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يسعى إلى أن يصبح ثاني قائد أعلى يتم انتخابه على الإطلاق لفترتين غير متتاليتين، ليلة الثلاثاء أنه سيسعى للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في عام 2024.



 

 

وقال ترامب أمام حشد تجمع في مار إيه لاجو، ضيعته على الواجهة البحرية في فلوريدا، حيث سيكون المقر الرئيسي لحملته: "من أجل جعل أمريكا عظيمة ومجيدة مرة أخرى، أعلن الليلة ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

 

 

محاطًا بحلفاء ومستشارين ومؤثرين محافظين، ألقى ترامب خطابًا هادئًا نسبيًا، متحدثًا عن إنجازاته في سنواته الأربع  بالمنصب، لاستحضار الحنين إلى الفترة التي قضاها في المنصب، وكثيرًا ما قارن إنجازاته في الفترة الأولى بسياسات إدارة بايدن والمناخ الاقتصادي الحالي، من إجراءات الهجرة الصارمة إلى التخفيضات الضريبية للشركات ومبادرات الحرية الدينية.

 

كما تحدث ترامب إلى غرفة مليئة بالجمهوريين الذين يتوقعون منه مواجهة منافسين أساسيين في الأشهر المقبلة، زعم أيضًا أن الحزب لا يستطيع تحمل ترشيح "سياسي أو مرشح تقليدي" إذا كان يريد استعادة البيت الأبيض.

 

قال ترامب أمام جمهور من عدة مئات من المؤيدين في قاعة رقص بها ثريا في نادي Mar-a-Lago ، حيث كان يقف تحيط بها الأعلام الأمريكية واللافتات التي تحمل شعار "اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى".

قال، رسميًا في بداية الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024: "عودة أمريكا تبدأ الآن".

حملة أخرى هي منعطف رائع لأي رئيس سابق، ناهيك عن الشخص الذي صنع التاريخ باعتباره أول من يتم عزله مرتين والذي انتهت ولايته باقتحام مؤيديه لمبنى الكابيتول في محاولة مميتة لوقف الانتقال السلمي للسلطة في 6 يناير. ، 2021.

 

كما يدخل ترامب السباق في لحظة ضعف سياسي عميق.

 

وكان يأمل في إطلاق حملته في أعقاب الانتصارات المدوية للحزب الجمهوري في منتصف المدة، والتي يغذيها المرشحون الذين صعدهم خلال الانتخابات التمهيدية هذا العام.

 

 

وبدلاً من ذلك، خسر العديد من هؤلاء المرشحين، مما سمح للديمقراطيين بالاحتفاظ بمجلس الشيوخ وترك للحزب الجمهوري طريقًا إلى أغلبية ضئيلة فقط في مجلس النواب.

وتم إلقاء اللوم على ترامب في الخسائر من قبل الكثيرين في حزبه، بما في ذلك عدد متزايد ممن يقولون إن النتائج توضح أن الوقت قد حان لتجاوزه الحزب الجمهوري والتطلع إلى المستقبل، مع تحقيق حاكم فلوريدا رون ديسانتيس فورًٍا واسعًا في انتخابات الأسبوع الماضي.

 

 

بالإضافة إلى محاولته إضعاف صعود منافسيه المحتملين، فإن قرار ترامب إطلاق ترشيحه قبل انتخابات 2022 قد تم تحديده بشكل كامل أيضًا في الوقت الذي يواجه فيه سلسلة من التحقيقات الجنائية المتصاعدة، بما في ذلك العديد منها التي قد تؤدي إلى توجيه لوائح اتهام.

 

وهي تشمل التحقيق في مئات الوثائق ذات العلامات السرية التي صادرها مكتب التحقيقات الفيدرالي من "مار إيه لاجو" والتحقيقات الحكومية والفيدرالية الجارية حول جهوده لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

بينما قضى ترامب الأشهر الأخيرة في إثارة تحفيز عودته، كان مساعديه يرسمون الخطوط العريضة للحملة التي تم تصميمها على غرار عمليته عام 2016، عندما تحدى ترامب ومجموعة صغيرة من مساعديه الصعاب وهزموا أفضل تمويلًا وأكثر خبرة المنافسين من خلال استغلال خطوط الصدع السياسي العميقة واستخدام البيانات الصادمة لجذب انتباه وسائل الإعلام بلا هوادة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز