عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس حكماء المسلمين يشارك في معرض إندونيسيا الدولي للكتاب بأكثر من 100 إصدار

مجلس حكماء المسلمين
مجلس حكماء المسلمين

شارك مجلس حكماء المسلمين في معرض إندونيسيا الدولي للكتاب 2022، بالعاصمة جاكرتا بأكثر من 100 إصدار تعزز قيم الخير والمحبَّة والسلام والتعايش المشترك بين جميع البشر وتعالج أبرز القضايا الفكرية المهمة، وتعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، وتكافح خطابات الكراهية والعنصرية والتعصب، وتقدم الحلول الممكنة لمواجهتها.



وبحسب بيان صحفي صدر عن المجلس، اليوم/الأربعاء/، فقد شهد جناح المجلس تفاعلا وإقبالا كبيرين من رواد المعرض، من الأسر والباحثين وطلاب العلم، في ظل ما يتميز به جناح المجلس من إصدارات ومؤلفات متنوعة تلبي احتياجات الجمهور بفئاته المختلفة الذين أبدوا إعجابَهم بتنوع المطبوعات وثراء محتواها.

ومن أبرز إصدارات مجلس حكماء المسلمين التي شاركت في معرِض إندونيسيا : كتاب "القول الطيب"، لفضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وكتاب "الإمام والبابا والطريق الصعب.. شهادة على ميلاد وثيقة الأخوة الإنسانية" لمؤلِّفه القاضي محمد عبدالسلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وكتاب "الفتوى وضوابطها ومسؤولية المفتي والمستفتي" بقلم أحمد معبد عبدالكريم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وكتاب "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي الهاشمي، عضو مجلس حكماء المسلمين، وكتاب "الشرق والغرب هل يجتمعان" بقلم محمد عرفة، وكتاب "مناهج التفكير في العقيدة" بقلم عماد خفاجي، وكتاب "الفكر الديني وقضايا العصر" بقلم أ.د. محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، عضو مجلس حكماء المسلمين سابقًا، إلى جانب العديد من الكتب المترجمة إلى اللغة الإندونيسية.

وتأتي مشاركة مجلس حكماء المسلمين في المعرض، انطلاقًا من رسالة المجلس برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الهادفةِ إلى تعزيز السِّلم، وترسيخ قيم الحوار والتسامح ومد جسور التعاون بين بني البشر على اختلاف أجناسهم ومعتقداتهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز