عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غداً.. انطلاق النسخة الثانية من بطولة Iron Man العالمية

خلال المؤتمر
خلال المؤتمر

أقيمت فعاليات المؤتمر الصحفى للإعلان عن النسخة الثانية من بطولة "Iron Man" العالمية، والتي تنطلق منافساتها فى سهل حشيش بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر غداً الخميس بتنظيم شركة إحدى شركات الرياضة، بالتعاون مع "الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية" بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.



 البطولة تشهد مشاركة ١٠٠٠ رياضى من ٤٣ دولة.. وتأتى ضمن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

كشف المؤتمر، عن أن البطولة تأتى ضمن مهرجان البحر الأحمر تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، ويبلغ أعداد المشاركين بها نحو ١٠٠٠ مشارك من ٤٢ دولة من مختلف دول العالم، ويتنافسون فى السباحة والدراجات الهوائية والركض.

 

شهد فعاليات المؤتمر اللواء أحمد مرزوق نائباً عن محافظ البحر الأحمر، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبد المقصود وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وممدوح الشاذلى وكيل الرياضة، وحسن خليفة، الشريك المؤسس لشركة ستامينا للرياضة واللياقة البدنية، وإيدورد سابا عن شركة ستامينا، ومجموعة من الرياضيين المشاركين فى السباق.

 

فى كلمته، رحب اللواء أحمد مرزوق بجميع المشاركين فى سباق "إيرون مان"، من مختلف الدول، متمنياً لهم طيب الإقامة فى الغردقة، والاستمتاع بأجواء المدينة خلال المنافسات المختلفة للسباق، مؤكداً التنسيق الكامل مع الجهات الشريكة فى التنظيم وفى مقدمتها وزارة الشباب والرياضة للخروج بالبطولة فى أفضل صورة.

 

من جانبه، نقل مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية تحيات وتقدير الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلى جميع المشاركين فى البطولة، متمنياً لهم التوفيق فى المنافسات التي سيخوضونها.

 

أكد مدير عام السياحة والفعاليات الرياضية، توجيهات وزير الشباب والرياضة التوسع فى إقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم فى نشر الرياضة داخل المجتمع، بجانب الترويج للمعالم السياحية التي تتميز بها مصر من خلال مشاركة مختلف الجنسيات فى تلك السباقات انطلاقاً من أهمية دور السياحة الرياضية ، مشيراً إلى تنفيذ الوزارة لسلسلة من الفعاليات الرياضية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية ومن ضمنها النسخة الثانية من فعاليات مهرجان البحر الأحمر تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

أشار أحمد عبد الخالق إلى متابعة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لفعاليات السباق الذي سينطلق فى الساعات المبكرة من صباح غد الخميس، مقدماً الشكر والتقدير إلى جميع الجهات المعنية داخل محافظة البحر الأحمر لتسيير كافة الأمور المتعلقة بتنظيم البطولة التي واحدة من كبرى السباقات عالمياً.

 

فيما شرح حسن خليفة، وإيدورد سابا تفاصيل السباق الذي تبدأ فعالياته من سهل حشيش ثم المرور بميدان سينزو والعودة، وينقسم إلى ٢ كيلو متر سباحة، و٢١ كيلو متر ركض، و٥٠ كيلو متر دراجات "نصف ماراثون"، وتستمر الفعاليات حتى بعد غدٍ الجمعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز