عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشباب والرياضة تنظم "المشروع القومى لرياضة الفتاة والمرأة"

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

تنظم وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى "المشروع القومى لرياضة الفتاة والمرأة" من خلال الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، فى إطار الاهتمام برياضة المرأة، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة.



يستهدف المشروع العمل على تطوير اللياقة البدنية لدى الفتاة والمرأة من خلال ممارسة التمارين بالمراكز الرياضية بمشاركة مدربات متخصصات على مستوى الجمهورية وبشكل مجانى.

وتشجع الوزارة المرأة والفتاة على الإقبال للمشاركة فى "المشروع القومى لرياضة المرأة والفتاة" من خلال توفير الملابس الرياضية للمشاركات، ومنح المتميزات جوائز مادية وعينية، وتخفيض بنسبة ١٠٪؜ على الاشتراك فى المدن الشبابية، ومشاركتهم كذلك فى عدد من الرحلات التي تنفذها الوزارة.

كما تنظم وزارة الشباب والرياضة مجموعة من المسابقات التنافسية للمشاركات بالمشروع فى رياضات "كرة الطائرة، كرة اليد،  تنس الطاولة، الكاراتيه، عروض رياضية، ماراثونات  وسباقات للمشى والجرى"، بجانب التمارين الرياضية.

يأتى ذلك فى ضوء استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعلنت الوزارة عن شروط المشاركة بالمشروع، والتي تتمثل فى "أن يتراوح أعمار الفتيات والمرأة من ١٤ عاماً فيما فوق، والالتزام بمواعيد التدريبات، والخلو من الأمراض المزمنة"، وكشفت الوزارة عن الرابط الإليكترونى للمشاركة فى البرنامج من خلال الرابط التالى :-

https://www.emys.app/sport/womenProject/register

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز