عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 27-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. مفاجأة كوستاريكا وفوز المغرب وبرونزية فريال ورقم تاريخي لسند وإصابات رفع الأثقال

مفاجأة كوستاريكا وفوز المغرب وبرونزية فريال أشرف ورقم تاريخي لسند وإصابات وغيابات رفع الأثقال أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 27 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 27 نوفمبر

أخبار الزمالك

 

جلسة مطولة لفيريرا

 

حرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على عقد جلسة مطولة مع جهازه المعاون على هامش التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء. وشهدت الجلسة الحديث عن أبرز الملاحظات الفنية بشأن الفريق في الأيام الماضية، بجانب مناقشة بعض الأمور الخاصة ببرنامج مران اليوم.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

رقم تاريخي لسند

 

حقق محمد سند نجم منتخب كرة اليد، والمحترف ضمن صفوف نيم الفرنسي إنجازًا كبيرًا مع فريقه بالوصول للهدف رقم 800 في الدوري الفرنسي.

 

الفروسية يشكر مدرب الناشئين

 

وجه الاتحاد المصري للفروسية، برئاسة المهندس هشام حطب الشكر للمدرب الأجنبي لمنتخب الناشئين الإيطالي كرستيان جريجوري، كما وجه الشكر أيضًا لمصمم الموانع الدولي الألماني ستيفن ويرث، وذلك في ختام الحلقة الرابعة من بطولة الجمهورية، التي اختتمت في وقت متأخر من مساء الأمس السبت على ما بذلاه من جهد أثناء البطولة.

 

الكاراتيه في بطولة إفريقيا

 

يشارك منتخب مصر للكاراتيه في بطولة إفريقيا، والتي تستضيفها مدينة ديربان بجنوب إفريقيا في الفترة من 28 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل. وتحتوي البطولة على 4 فئات عمرية وهم عمومي “رجال وسيدات” وتحت 21 سنة “رجال وسيدات” وشباب وشابات وناشئين وناشئات.

 

إصابات وغيابات رفع الأثقال

 

واصلت الإصابات والغيابات ضرب منتخب مصر لرفع الأثقال قبل أيام من انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال بكولومبيا. وقالت مصادر داخل الاتحاد المصري لرفع الأثقال في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف أن رباع منتخب مصر كريم كحلة سيكون خارج قائمة منتخب مصر في بطولة العالم بسبب إصابته بفيروس كورونا ليكون بحاجة للعلاج والراحة ويُحرم من المشاركة في بطولة العالم. كما شهدت القائمة استبعاد بطلة منتخب مصر نعمة سعيد صاحبة ذهبيتي وفضية بطولة العالم العام الماضي بأوزباكستان، حيث قال مصدر باتحاد رفع الأثقال لـ"بوابة روزاليوسف" إن اللاعبة تعاني التهابات في الصدر واشتباه في إصابتها بفيروس كورونا هو ما سيبعدها عن البطولة.

تفاصيل اجتماع الاتحاد الدولي للرماية

 

كشف حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية عن تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للرماية والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 26 وحتى 30 نوفمبر. وقال حسنى إن اجتماع اليوم للمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي استغرق ساعة وناقش العديد من الأمور وكانت بدايته شكر خاص من رئيس الاتحاد الدولي فلاديمير ليسن على استضافة مصر لهذا الحدث وناقشنا موضوع تغيير بعد جنسيات اللاعبين من جنسية إلى أخرى بالإضافة إلى احاديث بين أعضاء المجلس التنفيذي حول كيفية إقامة انتخابات الاتحاد الدولي لاختيار الرئيس ومجلس إدارة الاتحاد الدولي والتي ستقام 30 نوفمبر.

 

برونزية فريال أشرف

 

حققت نجمة المنتخب الوطني للكاراتيه فريال أشرف الميدالية البرونزية ببطولة موسكو الدولية والتي تقام خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر الجاري. وخسرت فريال مواجهة اليوم أمام بطلة روسيا في نصف النهائي، حيث انتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة ١-١ إلا أن ترجيح التحكيم قام باحتساب اللقاء لصالح اللاعبة الروسية لتكتفي فريال بالميدالية البرونزية.

 

 

بوش في إسبانيا

 

 

سافر الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، إلى إسبانيا للاطمئنان على أسرته بعد حصول الفريق على راحة لمدة 6 أيام عقب التتويج بلقب دوري المرتبط للمحترفين.

وقرر أوجستي السفر إلى إسبانيا للاطمئنان على عائلته، على أن يعود الأربعاء المقبل إلى القاهرة، تمهيدا لقيادة تدريبات الفريق يوم الخميس استعدادا للارتباطات القادمة.

من جانبه قال أحمد الجارحي، مدرب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي إن الفريق أغلق صفحة الفوز بلقب دوري المرتبط للمحترفين على حساب الاتحاد السكندري، وبدأ التركيز على الاستعداد للارتباطات القادمة للفريق.

وأوضح الجارحي أن الفريق حقق بطولة غالية نجح في التتويج بها بعدما تخطى عقبات صعبة عديدة، خاصة بعد فقدان لقب البطولة العربية في أجواء غير عادلة وأن لاعبي فريق الشباب تحت 16 عاما كانوا على قدر المسؤولية وأثبتوا أنهم مستقبل كرة السلة في الأهلي وفي مصر بشكل عام.

وأضاف: «ما تعودنا عليه في الأهلي أن كل بطولة نتوج بها تصبح جزءا من التاريخ، والآن نستعد للبطولات القادمة، وهدفنا الفوز بكأس مصر ودوري السوبر وبطولة إفريقيا».

 

 

 

نظر دعوى حل اتحاد الطائرة

 

 

تلقى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة الطائرة برئاسة ياسر قمر، قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي، نظر الدعوى المقامة بحل الاتحاد المصري لكرة الطائرة، بناء على عدم قانونية اللجنة التنسيقية المسؤولة عن تصنيف أندية الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية.

وأعلن مركز التسوية والتحكيم الرياضي اليوم ببطلان انتخابات اتحاد الكرة الطائرة على مقعد رئيس مجلس الإدارة فقط. 

 

 

 

أخبار عالمية

 

 

الأرجنتين والمكسيك أعلى حضور جماهيري

 

 

سجلت مباراة منتخبي الأرجنتين والمكسيك، أعلى حضور جماهيري في نهائيات كأس العالم منذ المباراة الشهيرة التي أقيمت على استاد روز بول بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1994.

وحضر 88 ألفًا و966 مشاهدًا بملعب لوسيل، لدعم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تعرض لهزيمة مفاجأة في أول مشواره بالمونديال أمام منتخب السعودية بنتيجة 1/2.

 

 

مفاجأة كوستاريكا وفوز المغرب

 

 

نجح منتخب كوستاريكا في تحقيق مفاجأة مدوية بتحقيق الفوز على نظيره الياباني في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم بهدف دون رد.

وحقق المنتخب المغربي، فوزًا مستحقًا بهدفين دون رد، على نظيره البلجيكي المصنف ثاني عالم

وحصد نجم المنتخب المغربي الأول لكرة القدم حكيم زياش، جائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

مدرب كوستاريكا: سنحافظ على تركيزنا

 

 

أكد لويس فرناندو مدرب منتخب كوستاريكا أن فوز فريقه على اليابان بهدف نظيف في الجولة الثانية لدور المجموعات للمونديال أحيا آمالهم في التأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وقال فرناندو، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، "لا نود أن ننظر إلى الوراء بالنسبة للخسارة الكبيرة أمام إسبانيا، نحن نتقدم إلى الأمام وهذا هو الاتجاه الصحيح.. علينا أن نحافظ على تركيزنا وأن نضاعف من جهودنا وأن تكون لدينا المبادرة والجرأة الهجومية".

وصف هاجيمي موريياسو مدرب منتخب اليابان الأول لكرة القدم، الخسارة أمام كوستاريكا بالقاسية، وذلك بعد الهزيمة (صفر - 1) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال موريياسو في المؤتمر الصحفي، الذي أعقب المباراة: "الهزيمة قاسية لأن الفوز في المباراة كان سيؤهل المنتخب مباشرة إلى الدور الثاني ليلعب بأريحية أمام منتخب إسبانيا في الجولة الثالثة من البطولة".

 

 

 

مدرب البرتغال: يجب أن نفوز على أوروجواي

 

 

أكد فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال، على أهمية تحفيز اللاعبين من أجل تحقيق الفوز على أوروجواي غدا الاثنين في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، والوصول إلى النقطة السادسة لضمان التأهل إلى دور الـ 16 بالمونديال.

وقال سانتوس- في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد- "نحاول أن نحمس كل اللاعبين، هذه هي طبيعة العمل بالمنتخبات الوطنية، فكل لاعب يعبر عن نفسه بطريقة مختلفة.

 

 

تيتي يجهز مفاجأة لسويسرا

 

 

أكد أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" مدرب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره السويسري، غدًا الاثنين، على استاد 974 في الجولة الثانية للمجموعة السابعة ضمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

وقال "تيتي" في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "نحن مستعدون لمواجهة المنتخب السويسري، وقد وضعنا التشكيلة المناسبة التي لن أفصح عنها، وستكون بمثابة المفاجأة، لدينا فلسفتنا الكروية المعروفة التي يعرفها الجميع، والتي نستطيع من خلالها تعويض غياب أي لاعب، وعندما نشعر أن هناك ضغطًا يُمارس علينا لا نغيّر من طريقة لعبنا، لأنه حتى تحت الضغط يجب أن نؤدي بالشكل المعهود".

 

 

إصابة فالنسيا

 

 

تحدث إينر فالنسيا نجم منتخب الإكوادور عن تفاصيل الإصابة التي لحقت به أمام هولندا، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

قال فالنسيا في تصريحات صحفية: "أجريت اختبارات ووجدت أنني أعاني من التواء في الركبة وهو الأمر الذي يزعجني قليلا".

وأضاف فالنسيا: "لعبت أما هولندا وكنت أعاني من آلام لكن الشيء المهم أنني كنت قادرا على مساعدة الفريق وما زلنا أقوياء".

وواصل حديثه: "الركبة تتحسن، يجب أن نقوم بعمل جيد ونأمل أن نتمكن من اللعب بشكل جيد ضد السنغال".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز