عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحالف مصري إماراتي للشراكة في مشروعات المياه والطاقة في الشرق الأوسط وإفريقي

الجانب المصري والإمارتي بعد توقيع الشراكة
الجانب المصري والإمارتي بعد توقيع الشراكة

  وقعّت الشركة الإماراتية القابضة ARJ عدة اتفاقيات تعاون مع شركة الإسكندرية للأعمال الهندسية المتخصصة في الأعمال المتكاملة والكهروميكانيكية في مصر والشرق الأوسط من أجل التوسّع وزيادة فرص الحصول على كبرى مشروعات المياه والطاقة والبناء بمنطقة الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي وإفريقيا، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الشركات المصرية والإماراتية لبناء تحالفات استراتيجية.



جاء توقيع هذه البروتوكولات بمقر المجموعة الإماراتية بإمارة دبي بحضور الشيخ محمد أحمد رمضان رئيس الشركة القابضة لمجموعة شركات ARJ الإماراتية والدكتور نادر المحمود المدير العام ARJ - USA وكلا من المهندس محمد أحمد بدران رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للأعمال الهندسية والمهندس ياسر زكريا المدير التنفيذي ومدير تطوير الأعمال الدولية بمقر المجموعة في إمارة دبي.

أعرب الشيخ محمد أحمد رمضان عن ترحيبه الكبير بالتعاون مع الشركات المصرية الكٌبرى من أجل خلق كيان استثمارى عملاق ذو قدرة عالية تُسخّر لخدمة مشاريع التنمية والاستثمار في مختلف مجالات الطاقة والمياه والبناء طبقا لمتطلبات الأسواق سواء في جمهورية مصر العربية أو الإمارات العربية المتحدة ويكون التحالف نواه للتوسع أيضا بالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الإفريقية. 

وأكد رمضان على مكانة مصر لديه وأنه دائما يسير على خطى معالي سمو الشيخ زايد بن سلطان رحمة الله عليه الذي أوصى بمصر وشعبه خيرا.  كما شدد الدكتور نادر المحمود على عزم المجموعة الإماراتية التواجد بشكل قوي في السوق المصري لما لمصر من مكانة مهمة على الخريطة الاستثمارية الآن وفي المستقبل. 

ومن جانبه أكد المهندس محمد أحمد بدران رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للأعمال الهندسية عن قوة العلاقات التي تربط الدولتين بما ينعكس على الاستثمار الجيد في شتى المجالات في ظل الانفتاح فى مجالات مشروعات المياه والطاقه والبناء فى مصر فى ظل خطة الدوله للتطوير والتنميه بتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي باني الجمهورية الجديدة .

 من جانبه كشف المهندس ياسر زكريا المدير التنفيذي عن البدء في اتخاذ خطوات لتأسيس شركة بدولة الإمارات وأن هذا التحالف سيكون نواة للتوسع المشترك بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا.  جدير بالذكر أن مجموعة ARJ الإماراتيه تتكون من 49 شركة وتغطى المجموعة كافة قطاعات البناء والتشييد والاستثمار ولها شراكات مع العديد من البنوك المحلية والأجنبية وتداول الأوراق المالية في البورصة  كما تُعد من كبريات الشركات العالمية ولها تواجد بأكثر من 36 دولة برأس مال يزيد على ثلاثة مليارات دولار .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز