عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| عقيد في الناتو: طيارو F-35 سوف يعودون عندما يقابلون مقاتلات Su-35

مقاتلة أمريكية في مواجهة الروسية
مقاتلة أمريكية في مواجهة الروسية

يقال إن مقاتلة Su-35 الروسية الصنع قادرة على الفوز ضد مقاتلة F-35 Lightning II الأمريكية، على الرغم من قدرات التخفي للطائرة "F-35".



 

المقاتلة الشبح الأمريكية F-35 ستستدير بعد اكتشاف الروسية Su-35.

المحلل العسكري الهندي تانماي كدام كتب في مقالة بعد التشاور مع كولونيل الناتو كونستانتينوس زيكيديس، إن المقاتلة الشبح "F-35"، ستستدير بعد اكتشاف الطائرة الروسية "Su-35".

 

 

ومنذ بعض الوقت، أثارت المعلومات التي ظهرت في وسائل الإعلام حول اهتمام إيران بمقاتلة Su-35 Flanker-E الروسية ضجة، ويفترض معظمهم أن طهران ستستخدم هذه المقاتلة لحماية منشآتها النووية الاستراتيجية من مخاطر الضربات الجوية من قبل إسرائيل أو الغرب.

 

وفقًا للخبير تانماي كدام، يمكن أن يتم لقاء الطائرة الروسية Su-35 مع مقاتلة الشبح الغربية الصنع بسيناريو غريب للغاية.

 

 

جاءت هذه المعلومات في مقال نشر في EurAsian Times.

 

 

وشدد تانماي كدام على أن "السؤال الحقيقي هو ما إذا كانت طائرات Su-35 قادرة على حماية المنشآت النووية الإيرانية ضد مقاتلات الشبح الإسرائيلية من طراز F-35 من الجيل الخامس".

وكتب الصحفي في EurAsian Times أن القوات الجوية الإسرائيلية وسعت نطاق مقاتلات الشبح F-35 المشتراة من الولايات المتحدة، ولن تحتاج هذه المقاتلات في طريقها إلى إيران للتزود بالوقود في الجو خلال المهمة إذا أمرت بمهاجمة أهداف إيرانية.

 

 

على هذه الخلفية، اندلعت مناقشات حية حول ما إذا كان المقاتلة الروسية Su-35 4+ يمكنه مواجهة الجيل الخامس من طراز F-35 الأمريكي الصنع.

 

وشارك الكولونيل كونستانتينوس زيكيديس في حلف شمال الأطلسي والقوات الجوية اليونانية برأيه في هذه المسألة.

 

ويعتقد زيكيديس أن  المقاتلة الروسية Su-35 قادرة على اكتشاف مقاتلات الشبح على مسافة حوالي 50 كم.

 

وفي الوقت نفسه، تمتلك الطائرات الأمريكية مدى أكبر لتحديد العدو، يتجاوز 100 كيلومتر، وهذا يعني أن طيار F-35 سيكون لديه ما يكفي من الوقت لاختيار كيفية مهاجمة العدو، ولكن هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار هو أن Su-35 تمتلك قدرة ممتازة على المناورة ومجهزة بالعديد من الإجراءات، تعامل بشكل مختلف.

"إذا اكتشفت Su-35 صاروخًا وتهرب منه، في هذه الحالة، ستكشف الطائرة F-35 موقعها التقريبي، بعد ذلك، سيكون لدى Flanker-E بيانات كافية لإطلاق الصاروخ باتجاه الطائرة F-35 ".

 

 

وأشار العقيد زيكيديس إلى أنه إذا حدثت مثل هذه المواجهة في الواقع، فمن المحتمل جدًا أن تحاول الطائرة F-35 تجنب معركة مع وزن ثقيل مثل Su-35.

 

 

وتم تصميم المقاتلة الأمريكية للقيام بمهام سرية، وفي قتال مع عدو شديد الحركة، قد لا يتمكنون من الحصول على ميزة واضحة.

 

وتوقع كولونيل الناتو أنه "في الواقع، إذا كانت الطائرة F-35 في مهمة سرية واكتشفت Su-35، فمن المرجح أن تعود إلى القاعدة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز