عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس اقتصادية قناة السويس : اهتمام مكثف بالمنطقة الصناعية بأبو خليفة لجذب المستثمرين

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قال رئيس المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس وليد جمال الدين، إنه يتم الاهتمام بشكل مكثف بتنفيذ أعمال البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بأبو خليفة القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية خاصة أعمال الكهرباء والمرافق ما يسهم في جذب المستثمرين لها ما يعطيها ميزة تنافسية نظراً لقربها من المجرى الملاحي لقناة السويس.



جاء ذلك خلال حضور رئيس المنطقة الاقتصادية، جلسة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني لمناقشة التطورات الخاصة بالمنطقة الصناعية لأبو خليفة بمنطقة القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية، والتي تتبع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك حسب بيان للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتهدف المنطقة الاقتصادية لتعظيم الاستفادة منها ومن مواردها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وخلال الجلسة، عرض رئيس الهيئة الاقتصادية الجهود المبذولة لتجهيز المنطقة لاستقبال مختلف أنواع الاستثمارات خلال عام 2023، كما استعرض مستجدات أعمال تجهيز البنية التحتية الخاصة بالمنطقة العاجلة في حدود 800 ألف متر مربع من إجمالي مساحة المنطقة التي تبلغ 19,5 كم مربع، للإسراع في تجهيزها للاستثمار.

وقال: "تقوم الهيئة بالتواصل مع مختلف المستثمرين الذين يعملون في الصناعات المتوسطة والخفيفة نظراً لجاهزية المنطقة لمختلف أنواع الصناعات وقربها من العديد من مصادر المواد الخام إضافة إلى قربها من الدلتا ومدينة العاشر من رمضان، أي أنها تتميز بالقرب أيضاً من الأسواق المحلية".

وأكد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستهدف توطين العديد من الصناعات داخل هذه المنطقة، ومنها الصناعات الصغيرة والصناعات الغذائية والمنسوجات.

وتسعى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى تعزيز الاستثمارات في منطقتي شرق الإسماعيلية وغرب القنطرة الصناعيتين نظراً لانتهاء أعمال البنية التحتية والتطوير اللازمة للاستثمار، ولتحقيق التقدم المطلوب في مختلف الصناعات بالتوازي مع جهود توطين صناعة الوقود الأخضر بالمنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز