عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الفيوم يشدد على تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة لمنافذ بيع السلع

محافظ الفيوم الدكتور احمد الأنصاري
محافظ الفيوم الدكتور احمد الأنصاري

أكد محافظ الفيوم الدكتور احمد الأنصاري على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية، والمتابعة الميدانية لكافة منافذ بيع السلع والمواد الغذائية، بالتنسيق بين مسؤولي الوحدات المحلية، ومديريات الصحة والتموين والطب البيطري، وفرع هيئة سلامة الغذاء، للتأكد من الالتزام بقوائم الأسعار المقررة، وتوافر السلع الغذائية بمنافذ البيع بالجودة المناسبة والشكل اللائق، حرصاً على تحقيق الصالح العام.



 

وفى الإطار - قام رؤساء المراكز والمدن بمحافظة الفيوم، بجولات ميدانية، لمتابعة منافذ بيع السلع والمواد الغذائية، والتأكد من عدم مغالاة التجار وتوافر السلع وبيعها بأسعارها المقررة للمواطنين بهدف توفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار.

 

وذكرت المحافظة - وفقا لبيان - أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم قامت بالمرور على عددٍ من منافذ بيع السلع الأساسية بمدينة الفيوم، للتأكد من توافر السلع والإعلان عنها بقوائم واضحة، وعدم المغالاة على المواطنين المترددين على منافذ البيع.

 

كما قام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس المهندس محمود هاشم، على رأس حملة، بتفقد الأسواق والمحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية، بنطاق المركز، للتأكد من توافر السلع وعدم المغالاة في أسعارها، حيث شملت الجولة عدداً من محال البقالة، والسوبر ماركت، ومحال الجزارة والدواجن، وفرع الشركة المصرية لتوزيع السلع التموينية، وتلاحظ انتظام صرف السلع التموينية، وتوافر السلع التي تباع للجمهور بأسعار مخفضة.

 

وفي السياق - قام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية ياسر جمعة، بجولة ميدانية تفقد خلالها المحال التجارية، والهايبرات، وتلاحظ خلال الجولة توافر جميع السلع التموينية بأسواق مدينة طامية، بالأسعار المقررة.

 

فيما تفقد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا خالد فراج، عدداً من منافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المركز، وتلاحظ توافر السلع بكميات تفي احتياجات المواطنين، والتزام أصحاب المحلات التجارية، كما تفقد محمد موسي نائب رئيس مركز ومدينة أبشواي لشؤون المدينة، محال البقالة بشارع الجمهورية، ومحال الجزارة والدواجن، ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار المقررة.

 

وعلى صعيد آخر، أشاد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري بالدور المهم والفاعل الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع قطاعات الدولة، لخدمة المواطنين والتيسير عليهم في كافة المجالات .

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين مع وفد مؤسسة "في محبة الرحمن" الخيرية، لمناقشة مخطط المرحلة الثانية من أعمال تطوير مستشفى الفيوم العام، التي تشمل تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، والتي تنفذها المحافظة بالتعاون مع مؤسسة "في محبة الرحمن" الخيرية.

 

 

ومن جانبه ..أشار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور حاتم جمال الدين، إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال تطوير مسشفي الفيوم العام بتكلفة بلغت مليون جنيه, وشملت الأعمال تطوير غرف الإنعاش والجراحة والعظام وطوارئ الأطفال، مشيراً أنه سيتم البدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من التطوير خلال هذا الأسبوع، بعد اعتماد الرسم الهندسي.

 

كان محافظ الفيوم، قد استقبل وفد مؤسسة "في محبة الرحمن" الخيرية، لمناقشة المرحلة الثانية من خطة تطوير ورفع كفاءة قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفي الفيوم العام، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى من أبناء المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز