عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إسبانيا: فرض قيود جديدة على القادمين من الصين لمنع تفشي كورونا

وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس
وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس

 أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس، اليوم الجمعة، فرض قيود جديدة من أجل منع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك على المسافرين القادمين من الصين عقب ارتفاع حالات الإصابة هناك.



 

وقالت دارياس - في تصريح أوردته قناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إنه سيتطلب أن يكون المسافرون القادمون من الصين قد تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل كامل أو إظهار نتيجة اختبار تثبت سلبية إصابتهم.

وأشارت القناة إلى أنه بذلك تعد إسبانيا ثاني دولة أوروبية تعلن فرض قيود على المسافرين القادمين من الصين، حيث طالبت إيطاليا في وقت سابق من الأسبوع الجاري إجراء مسحات للكشف عن الفيروس، وأيضا تسلسل للفيروس للقادمين من الصين.

وأعلنت بكين هذا الأسبوع إنهاء فرض الحجر الصحي على الوافدين إلى الصين، ما دفع العديدين في الصين للتخطيط للسفر إلى الخارج.

وردا على ذلك، أعلنت الولايات المتحدة ودول أخرى أنها ستفرض إظهار فحوص كوفيد-19 سلبية على جميع الوافدين من البر الرئيسي للصين.

يأتي تحرك واشنطن في أعقاب إعلان إيطاليا واليابان والهند وماليزيا عن اتخاذ تدابير خاصة لمنع دخول متحورات كوفيد جديدة محتملة من الصين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز