عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فى إطار المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية

وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "ابدأ لتنمية المشروعات"

شهد المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربى مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين "قطاع التدريب" التابع للوزارة وشركة "ابدأ لتنمية المشروعات".



 

 

وأشار الوزير إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي فى إطار توجيهات ودعم الرئيــس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنفيذ مبادرتيّ حياة كريمة وابدأ من أجل بناء الإنسان المصري، مضيفًا أنه بموجب هذا التعاون سيتم الاستفادة من القدرات التدريبية والبحثية ومعامل الاختبار والمعايرة المتاحة بقطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي.

 

 

كما سيسعى الجانبان إلى استثمار نجاح تعاونهما السابق ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتدريب وتأهيل الشباب على المهارات اللازمة لعدد من المهن الحرفية والفنية من خلال سيارات متنقلة مجهزة بوسائل تدريبية تابعة للوزارة.

 

وثمّن الوزير صلاح مختلف المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية بهدف العبور نحو الجمهورية الجديدة، والتي تضمن توفير حياة كريمة لكافة المواطنين بمختلف فئاتهم، مؤكدًا على أن وزارة الإنتاج الحربى بما تمتلكه من إمكانيات فنية وتكنولوجية وخبرات تدريبية فى شتى المجالات على استعداد دائم للتكامل مع كافة مؤسسات الدولة من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجى فى مصر وتنمية العنصر البشري من خلال رفع المستوى المهنى للشباب بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة بالاستفادة من الموارد الوطنية المتاحة.

 

من جانبه أوضح أحمس ربيع رئيس مجلس الإدارة لشركة ابدأ لتنمية المشروعات أن الشركة تعد الذراع التنفيذى للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية تهدف إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية، توطين الصناعة المصرية وتوفير فرص عمل للشباب وتعمل المبادرة من خلال ثلاثة محاور رئيسية، تشمل المشروعات الكبرى، دعم الصناعة، التدريب، البحث والتطوير ) وتعد (ابدأ) ثورة كبيرة فى عالم الاستثمار .

ويعتبر الهدف من إنشائها هو مساعدة المستثمرين سواء أكانوا شركات متعثرة أو شركات قائمة بالفعل بالقطاع الخاص وذلك ما يعمل عليه محور دعم الصناعة. مضيفا أن محور المشروعات الكبرى هو بالأساس يعمل على تقديم الخدمات بالمجال الصناعي كما يهدف إلى خفض حجم الاستيراد والمساعدة فى زيادة المكون المحلى بما يؤدى إلى زيادة التنمية الصناعية وتوطين الصناعات، وعن محور التدريب والبحث والتطوير فهو يعتمد على إعداد نخبة من القادرين على إنجاح الصناعة والاستثمار فى العنصر البشرى وتحسين الصورة الذهنية للعمالة المصرية لأنها المحرك الرئيسى لتحويل عملية الصناعة من اعتمادها على الاستيراد إلى الاعتماد على المنتج المحلى. لافتاً إلى أن الجانبين حققا تعاونا مثمرا فى تدريب عدد من شباب محافظة سوهاج على عدد من المهن الحرفية وتنمية القدرات الفكرية لهم، كما أكد "ربيع " على الحرص على تذليل أى عقبات فى سبيل إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وفى التوقيتات المحددة وفقاً لمستويات الجودة العالمية .

بدوره أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد عيد بكر أن التعاون بين "الإنتاج الحربى" و"ابدأ" سيهدف إلي توفير التدريب الفني والمهني للعمالة المصرية طبقًا للمعايير الدولية بما يساهم في توفير فرص عمل لائقة تؤمن حياة كريمة للعامل المصري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز