عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا ورومانيا تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الدفاع

رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي
رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

   أعلن رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في قطاع الدفاع.



 

وكتب الرئيس الأوكراني -عبر تطبيق "تليجرام" وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية- "اتفقنا مع كلاوس يوهانيس على خطوات لمواصلة تطوير التعاون الأوكراني - الروماني ولا سيما في قطاع الدفاع".

وأعرب رئيس أوكرانيا عن شكره لرومانيا على تضامنها ودعمها في مقاومة العملية العسكرية الروسية، وأوضح أنه تمت مناقشة صيغة السلام وقضايا جدول الأعمال الثنائي.

كان زيلينسكي قد اقترح خلال خطابه أمام المشاركين في قمة مجموعة العشرين في 15 نوفمبر الماضي، صيغة سلام حدد فيها 10 شروط إلزامية لإنهاء الحرب في أوكرانيا، من بينها الأمن الإشعاعي والنووي والغذائي وأمن الطاقة وإطلاق سراح جميع الأسرى والمبعدين وتنفيذ ميثاق الأمم المتحدة واستعادة وحدة أراضي أوكرانيا والنظام العالمي وانسحاب القوات الروسية ووقف الأعمال العدائية وعودة العدالة ومكافحة الإبادة البيئية ومنع التصعيد وتأكيد انتهاء الحرب.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الاول، من أن كييف حصلت على معلومات استخباراتية تشير إلى أن روسيا تخطط لهجوم كبير باستخدام طائرات شاهد بدون طيار الإيرانية، قائلا إن "روسيا تتطلع إلى استنفاد شعبنا ودفاعنا الجوي وقطاع الطاقة لدينا من خلال قصف البلاد باستمرار بضربات جوية وهي استراتيجية تستخدمها موسكو منذ شهور، لكنها تصاعدت مع حلول فصل الشتاء".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز