عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا: تكثيف أعداد القوات الورقة الرابحة المتبقية لروسيا في الجبهة

أكد المتحدث باسم المجموعة الشرقية للقوات المسلحة الأوكرانية سيرهي تشيرفاتي، اليوم الأربعاء، أن التواجد المكثف للقوات الروسية في أوكرانيا يمثل الورقة الرابحة الوحيدة المتبقية لموسكو.



وقال تشيرفاتي ـــ في تصريحات مُتلفزة وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، اليوم الأربعاء،  إن "موجة جديدة من التعبئة في روسيا والتي من المقرر أن تبدأ في 5 يناير لن تساعدها في الحرب لأن جيشًا أوكرانيًا مدربًا ومحفزًا ومجهزًا بأسلحة متطورة سيقاوم ذلك".

وتابع "بالطبع، جميع هياكلنا التحليلية والاستخبارية والمعلوماتية تعمل بقوة، ويتم إجراء تحليل منهجي باستمرار على جميع المستويات، لذلك لم تكن تلك الموجة الأخرى من التعبئة في روسيا سرًا لفترة طويلة".

وأشار إلى أن الديناميكيات الكبيرة لخسائر روسيا في الجبهة تتطلب تجديد أفرادها لذلك كان من المتوقع موجة جديدة من التعبئة..مؤكدا أن قوات الدفاع الأوكرانية تستخدم بنجاح نماذج متطورة من الأسلحة الغربية في المعركة.

وأوضح، أن الدفاعات الأوكرانية والتدريبات قد تكون نقطة تحول في الحرب حيث يمكنها إفشال جهود التعبئة.

وفي 30 ديسمبر 2022، أعلن رئيس مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية كيريلو بودانوف، أن القيادة الروسية قررت بدء موجة جديدة من التعبئة اعتبارًا من 5 يناير بسبب الخسائر الفادحة في الجبهة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز