عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

زيارة الرئيس السيسي كاتدرائية ميلاد المسيح للتهنئة بعيد الميلاد المجيد تتصدر اهتمامات الصحف

زيارة الرئيس السيسي كاتدرائية ميلاد المسيح
زيارة الرئيس السيسي كاتدرائية ميلاد المسيح

تصدرت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، اهتمامات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم السبت/.



 

ففي (الأهرام) وتحت عنوان (الرئيس خلال زيارته كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد: المصريون نسيج واحد).. ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي تقدم بالتهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وللشعب المصري بمناسبة عيد الميلاد المجيد، خلال زيارة الرئيس كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

وقال الرئيس السيسي إنه يتابع قلق وخوف الشارع المصري خلال هذه الفترة، ماطلبا بعدم الخوف والقلق على مصر لسببين، الأول هو أن الله موجود ولن يترك المصريين، والثاني أن الدولة بمسؤوليها حريصة على تقليل الآثار الضخمة للأزمة العالمية، مشيرا إلى أن العالم سيختلف بعد الأزمة الأخيرة، خاصة لو استمرت الحرب الروسية الأوكرانية لعام آخر أو أكثر، وشدد على أن مصر تسير بشكل جيد وإن كانت هناك معاناة خلال هذه الفترة.

 

وتحت عنوان (د. مدبولي: تضافر الجهود لدفع التنمية بالصعيد).. نقلت صحيفة (أخبار اليوم) تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي- خلال استعراض تقرير حول جهود هيئة تنمية الصعيد بمحافظات الوجه القبلي- على تضافر جهود مختلف الوزارات والجهات الحكومية، بهدف دفع خطط التنمية في الصعيد، بما بما يُسهم في الاستفادة من الفرص الواعدة هناك، لتنفيذ مشروعات تساهم في رفع مستويات التشغيل وإتاحة المزيد من فرص العمل للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

 

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد شريف أحمد صالح أن الهيئة تُمارس دورها منذ إنشائها عام 2018 وفق استراتيجية تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة بمحافظات الصعيد في إطار رؤية مصر 2030، لافتاً إلى أن الهيئة تقوم بتخطيط وتنفيذ مشروعات تنموية في جميع المجالات بواقع 17 مشروعاً، في المحور: الزراعي، والاجتماعي، والصناعي، والبيئي، وذلك بمُشاركة أهالي الصعيد وبالتعاون مع شركاء التنمية، تحقق نسباً مرتفعة من التشغيل، وعائداً تنموياً للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية لتعزيز التنمية المتوازنة في محافظات الصعيد.

 

واقتصاديا.. ذكرت صحيفة (الجمهورية)- تحت عنوان (اتحاد الغرف التجارية: انهيار السوق الموازية للدولار.. بعد شهادات الاستثمار)- أن الاتحاد العام للغرف التجارية كشف عن انهيار السوق الموازية للدولار وإصابة معاملاته بالشلل، خلال اليومين الماضيين في ظل زيادة المعروض وتراجع حجم الطلب مع تلاشي الزيادات غير المبررة واقترابها من الأسعار الرسمية بالبنك المركزي وهو ٢٧,١٦ جنيه للدولار.

ونقلت الصحيفة عن الأمين العام للغرف التجارية الدكتور علاء عز قوله إن تراجع السوق الموازية جاء بعد الإفراجات المتتالية التي قامت بها الحكومة والبنوك خلال الفترة الماضية وتجاوزت 6.8 مليار دولار، والمتواكبة مع ارتفاع صافي الاحتياطي النقدى بمقدار 470 مليون دولار خلال ديسمبر، ثم طرح البنك الأهلى وبنك مصر لشهادات ذات عائد سنوى غير مسبوق 25%، جذبت من يسعى لمخزن قيمة آمن بدلاً من مجازفة المضاربة بالدولار، ودفع من اشترى دولار من السوق السوداء بغرض المضاربة للتخلص منه بعد تحقيق خسائر لانخفاض سعر السوق السوداء حوالي 10 جنيهات خلال أسبوع.

 

وأضاف عز أن مع فتح عدد كبير من فروع بنك مصر والبنك الأهلي أثناء الإجازات إصدار شهادات الـ 25% فمن المتوقع أن يتهافت من قام بالمضاربة والخسارة على سرعة تحويل الدولار إلى جنيه لشراء الشهادات أثناء الإجازة بسعر إقفال الخميس 27.16 جنيه للدولار؛ لتوقع انخفاض السعر إلى مستواه السابق بعد انتهاء إجازات البنوك يوم الاثنين القادم وتحمل خسائر إضافية.

وعالميا.. وتحت عنوان (النواب الأمريكي يخفق في اختيار رئيس جديد بعد ١١ جولة تصويت).. ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن مجلس النواب الأمريكي فشل، أمس الأول، في انتخاب رئيس جديد له بعد ۱۱ جولة تصويت كاملة بسبب انقسام الجمهوريين اصحاب الأغلبية الضئيلة في مجلس النواب على مرشح حزبهم کیفن مكارثي، وسط حالة من عدم التوافق بين أعضاء الحزب الجمهوري خاصة الكتلة المتشددة التي ترفض حتى الآن انتخاب مکارثي.

 

وأضافت الصحيفة أن مرشح ولاية كاليفورنيا كيفن مكارثي، فشل خلال إحدى عشرة جلسة تصويت أجريت منذ الثلاثاء الماضى حتى أمس الأول، في حشد الأصوات اللازمة لاعتلائه ثالث أهم منصب في السياسة الأمريكية، مشيرة إلى أن بهذه النتيجة سيضطر المجلس إلى إجراء جولة أو عدة جولات تصويت جديدة لاختيار رئيسه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز