عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| ماذا يحدث في سماء القاهرة الكبرى ليلًا؟.. الأرصاد الجوية تجيب

احوال الطقس
احوال الطقس

الأرصاد الجوية أصدرت منذ قليل تحديثًا لآخر تطورات أحوال الطقس، اليوم الأحد، مشيرة إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، حيث تشهد الآن المناطق الساحلية الشمالية ومحافظة الإسكندرية أمطار غزيرة منذ الصباح الباكر.



 

 

  

 

 

السحب تتقدم إلى الداخل مع تقدم ساعات النهار ولكن تكون أقل حدة

 

 

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تتقدم السحب إلى الداخل مع تقدم ساعات النهار، لكن تكون أقل حدة، تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى ليلًا، بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من الصحراء الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

 

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت صباح اليوم الأحد، تنويهًا كشفت خلاله أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية، خاصة السواحل الشمالية الغربية "الإسكندرية - مطروح - سيدي عبد الرحمن- الضبعة - العلمين"، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة قد تغزر أحيانا تمتد إلى المناطق الداخلية مع تقدم الوقت ولكن تكون أقل حدة.

 

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كانت قد أكدت تأثر البلاد بوجود منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا، يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية.

وتتوقع الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون أقل حدة كلما تقدمنا إلى الداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة وخليج السويس، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن السحب قد تمتد خلال الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار فرص سقوط الأمطار إلى غد الاثنين، مؤكدة أنها سوف تصدر وصفًا تفصيليًا لأمطار الاثنين.

يلاحظ أن تقديرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تراجعت بخصوص توقعاتها للأمطار المتوقع سقوطها على البلاد، إذ تتوقع الآن وصول السحب إلى القاهرة ليلًا بكثافة أقل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز