عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فبراير المقبل.. محاكمة المتهمين بقتل شخص لخلافات بينهم بطوخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين محمد حليم خيري، وخالد علي إبراهيم علي، وأمانة سر محمد فرحات، تأجيل نظر قضية مقتل شخص على يد متهمين باستخدام سلاح ناري " خرطوش" لجلسة 12 فبراير المقبل، وذلك للمرافعة.



تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 9013 لسنة 2022 مركز طوخ والمقيدة برقم 2399 لسنة 2022 كلي شمال بنها أن المتهمين: " كريم عربي عباس"، " محمد حمدي السيد"، قتلا المجني عليه "علي شكري عباس محمد" عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لهذا الغرض سلاح ناري فرد خرطوش" موضوع التهمة اللاحقة وما أن ظفرا به حتى أطلق المتهم الأول صوبه أعيرة نارية من السلاح الناري حوزته قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وكان ذلك حال تواجد المتهم الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره محرزاً سلاح ناري "فرد خرطوش" وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واضاف أمر الإحالة أن المتهم، حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، كما حازا وأحرزا ذخائر مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه .

وقال الشاهد الأول عنتر شكري عباس  ٤٠ سنة - نجار مسلح - ومقيم السيفا - مركز طوخ محافظة القليوبية، ان نشب مشاجرة بين المتهمين وبين شقيقه المجني عليه وانذاك ابصر المتهم الأول محرزاً سلاح ناري فرد خرطوش وقام الأخير بإطلاق أعيرة نارية صوب المجنى عليه من السلاح الناري حوزته قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه ما حدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وكان ذلك حال تواجد المتهم الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره محرزاً سلاح ناري "فرد خرطوش".

وأدلت الشاهدة الثانية، يسرية فتحي محمد شربينى ٣٣ سنة ربة منزل - ومقيمة كفر عابد - مركز طوخ بذات مضمون ما شهد به الشاهد الأول.

وتوصلت التحريات السرية لضباط المباحث لصحة الواقعة وقيام المتهمين بارتكابها وذلك بأن قام الأول بإطلاق عدة أعيرة نارية أصابت إحداها المجني عليه والتي أودت بحياته وعزي قصد المتهمين من ذلك إزهاق روح المجني عليه، وتم ضبط المتهم الأول والذي أرشد عن مكان السلاح الناري المستخدم في ارتكاب الواقعة وضبطه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز