عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

منتخب مصر لكرة اليد أمام الدنمارك لقاء حسم الصدارة

منتخب مصر لكرة اليد، بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، على موعد مع مواجهة قوية أمام منتخب الدنمارك بطل العالم، في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليًا في دولتي بولندا والسويد، وتستمر فعالياتها حتى يوم 29 يناير الجاري.



 

منتخب مصر لكرة اليد والدنمارك

 

موعد المباراة

من المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر لكرة اليد والدنمارك في بطولة العالم اليوم الاثنين، 23 - 1 - 2023، في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساء بتوقيت  جرينتش.

صدارة المجموعة

ويكفي منتخب مصر الفوز أو التعادل أمام الدنمارك لاعتلاء صدارة المجموعة، فيما يحتل وصافة المجموعة حال خسارة مباراة الدنمارك.

الفوز على البحرين

وفاز منتخب مصر لليد، بقيادة مديره الفني الإسباني، روبيرتو جارسيا باروندو، على منتخب البحرين بنتيجة (26-22)، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي، ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدور الرئيسي ببطولة العالم العالم لكرة اليد، المقامة حاليًا في دولتي بولندا والسويد، وتستمر فعالياتها حتى يوم 29 يناير الجاري. كريم هنداوي لاعب مباراة مصر والبحرين وحصل كريم هنداوي، حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد، على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والبحرين، بعد الأداء المميز الذي قدمه وبعد نسبة التصديات المرتفعة التي حققها.

مصر تتصدر المجموعة الرابعة

وارتفع رصيد منتخب مصر إلى 8 نقاط، تصدر بها ترتيب المجموعة الرابعة، وضمن رسميًا التأهل للدور ربع النهائي من مونديال العالم لكرة اليد.

ترتيب مجموعة مصر

وتستعرض "بوابة روزاليوسف" ترتيب مجموعة مصر في الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد، قبل الجولة الختامية، الذي جاء كما يلي:

المركز الأول: مصر | 8 نقاط

المركز الثاني: الدنمارك | 5 نقاط

 

المركز الثالث: كرواتيا | 5 نقاط

المركز الرابع: البحرين | 4 نقاط

المركز الخامس: بلجيكا | بدون نقاط

المركز السادس: أمريكا | بدون نقاط

مجموعات الدور الرئيسي

مونديال اليد

تضم منتخبات الدور الرئيسي 24 منتخبًا، تقسم على أربع مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات، يصعد الأول الثاني منها لدور الثمانية، وتتشكل المجموعات كما يلي:

المجموعة الأولى

1- إسبانيا

2- فرنسا

3- سلوفينيا

4- مونتنيجرو

5- بولندا

6- إيران

المجموعة الثانية

1- السويد

2- البرتغال

3- أيسلندا

4- المجر

5- البرازيل

6- الرأس الأخضر

المجموعة الثالثة

1- النرويج

2- ألمانيا

3- صربيا

4- هولندا

5- قطر

6- الأرجنتين

المجموعة الرابعة

1- الدنمارك

2- مصر

3- كرواتيا

4- البحرين

5- بلجيكا

6- أمريكا

ربع النهائي

مواجهات محتملة لمنتخب مصر

تأتي منتخبات المجموعة الثانية في طريق منتخب مصر في الدور ربع النهائي، فمن المتوقع أن يواجه منتخبنا واحدًا من  منتخبي في ربع النهائي وهي: السويد -  المجر.

 

ففي حالة التفوق او التعادل مع الدنمارك اليوم سيتصدر فراعنة اليد المجموعة ويضرب موعد مع المجر بالدور نصف النهائي وفي حالة الخسارة من الدنمارك اليوم سيحتل فراعنة اليد المركز الثاني وسيكون في هذه الحالة في مواجهة صعبة امام السويد بالدور ربع النهائي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز