عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسيقي كاتيوشا الروسية في افتتاح معرض الكتاب

افتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته  54 بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور هيفاء النجار وزيرة الثقافة الاردنية حيث تشارك الاردن كضيف شرف.



 

 

وتأتي هذه الدورة تحت شعار "علي اسم مصر نعم نقرأ، نفكر، نبدع "، بمشاركة 1047 ناشرًا ممثلين من 53 دولة، وسوف يتم تنظيم 500 فعالية.

 

 

من جانبه أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، أن مشاركة روسيا تأتي هذا العام بشكل متميز من حيث تكوين الوفد الروسي من الكتاب والشعراء، ونوعية الكتب الروسية التي تتناول كافة التخصصات الادبية والعلمية.

وعبر جاتين عن اعجابه الشديد بتنظيم احتفالية الافتتاح، وبمشاركة عدد كبير من الدول الاجنبية، كما عبر عن امتنانه وشكره للجنة المنظمة، التي عزفت موسيقي اغنية كاتيوشا الشهيرة عندما مرت امام الجناح الروسي في مفاجأة اسعدت الوفد الروسي، معبرًا عن جمال التنظيم والاهتمام بثقافات الشعوب المختلفة المشاركة في المعرض.

 

 

وأكد جاتين ان هذا ليس بغريب علي معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يعد واحدًا من المعارض الكبري علي مستوى الشرق الاوسط والعالم.

 

 

وحرص جاتين علي تقديم الدعوة للمهتمين بالثقافة الروسية للالتقاء، بالوفد الروسي يوم 3 فبراير القادم من الثالثة عصرًا حتي نهاية اليوم بقاعة الندوات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز