عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدوريات العالمية والمنظمات الدولية تستخدم عملة بلدها

لدعم "الجنيه".. فضل الله يقترح إجراء التعاملات المالية الرياضية بالعملة المصرية

د. محمد فضل الله
د. محمد فضل الله

اقترح الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي مبادرة جديدة من أجل دعم الجنيه المصري على الصعيد الرياضي، بما يعود بالنفع على دعم العملة المصرية بشكل عام الفترة المقبلة.



وكتب فضل الله، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "دعماً للجنيه المصر لماذا لا يكون إجراء جميع التعاملات المالية والنقدية، واتمام كل التعاقدات والانتقالات المختلفة في كرة القدم المصرية بصفة خاصة والرياضة المصرية بصفة عامة" أو استقدام المدربين الأجانب من خلال العملة المصرية "الجنيه"؟ فكثير من الدوريات العالمية وغالبية المنظمات الرياضية فى تلك الدول تستخدم عمله دولتها فى التعاملات المالية مع الرياضيين المحترفين أو مع العاملين بها من خارج هذه الدول".

اتفاقية شراكة مع المنظمات الرياضية

وأضاف: "لماذا لا نعقد اتفاقيات شراكة استراتيجية طويلة المدى، مع كل المنظمات الرياضية الدولية الكبرى مثل المحكمة الرياضية الدولية أو الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والاتحادات الرياضية الدولية بما فيهم الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا ".. إلخ بأن تكون كل الاجراءات الإدارية والقانونية التي أطرافها رياضيون مصريون بأن يكون التعامل بالجنيه المصري وبما يعادل العملات الأجنبية، وبالتبعية يطبق هذا الامر على المنظمات الرياضية الدولية التي تستضيفها مصر".

وأكمل فضل الله: "لماذا لا يتم توقيع شراكة حقيقية مع (فيفا) تتضمن استضافة مؤتمراته ودعم انشطته وفعاليته وأحداثه، وأي أفكار أخرى من الممكن أن تبادر بها الدولة المصرية لدعم (فيفا)، وأنشطته بصورة استثنائية بحيث تكون كل هذه الجوانب من خلال التعامل بالجنيه المصري". 

وتابع "هذا الأمر من شأنه أن يحقق التالي:

أولاً: زيادة قوة الجنيه المصري داخل الدوله المصرية وخارجها فى ظل الإتمام التعاقدات الرياضية فى مصر بالجنيه المصري، حيث تُقدر الصفقات بمليارات الدولارات سنوياً، ما يضاعف القوة الشرائية للجنيه المصري. 

ثانياً: الترويج للدولة المصرية وعملتها بصورة غير مسبوقة، ما يسهم في تعزيز اقتصادات الدولة بصورة غير مباشرة.

ثالثاً:- الاستفادة من تدشين مشروعات اقتصادية ورياضية عالمية عملاقة بالعملة المصرية.

 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز