عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 03 - 02 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| مفاوضات خليفة باروندو ومسار الشعلة الأولمبية في فرنسا

مفاوضات خليفة باروندو ومسار الشعلة الأولمبية في فرنسا.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 03 - 02 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 03 - 02 - 2023

أخبار الاهلي

كولر يستعد لسياتل

أكد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق يستعد بقوة لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب، مؤكدا أن الجميع في حالة تركيز شديد قبل المباراة المرتقبة غدا السبت. وأوضح المدير الفني لفريق الأهلي، في المؤتمر الصحفي عقب مران الفريق اليوم أن مواجهة سياتل صعبة وأمام منافس قوي يميل إلى المدرسة اللاتينية، ويمتلك عناصر من أصحاب المهارة، خاصة من لاعبي أمريكا الجنوبية، مضيفا أن فريق الأهلي يتعامل مع كل مباراة على أنها الأهم في الموسم.

أخبار عالمية

الريال يبدأ المونديال الأربعاء

يستهل ريال مدريد مشواره في النسخة الجارية من مونديال الأندية من الدور نصف النهائي مباشرة، حيث سيخوض مباراته الأولى يوم الأربعاء المقبل أمام الفائز من لقاء الأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأمريكي، وذلك على ملعب "الأمير مولاي عبد الله" في الرباط. ومن المقرر أن يخوض ريال مدريد تدريباته خلال فترة تواجده بالمغرب، في "مركب محمد السادس" بالعاصمة المغربية الرباط، والذي يعد أحد أفضل مراكز التدريب ومقرات إقامة المعسكرات في العالم، وهو المقر الرئيسي لمعسكرات المنتخب المغربي الأول.

مسار الشعلة الأولمبية في فرنسا

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في باريس من 26 يوليو حتى 11 أغسطس 2024، عن انطلاق مسار الشعلة الأولمبية في فرنسا من مدينة مارسيليا اليوم الجمعة. وقال توني استانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 "كان هذا اختيارا طبيعيا وبديهيا، حيث أن المدينة شغوفة بالرياضة ودافئة وشعبية ومتعددة الثقافات".

أخبار ألعاب أخرى

مفاوضات خليفة باروندو

يواصل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، مفاوضاته للتعاقد مع المدير الفني الجديد الذي سيخوض المنتخب الوطني الأول للرجال خلفا للإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني السابق الذي انتهى تعاقده بنهاية بطولة العالم 2023. وقال مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريحات لـ"بوابة روزاليوسف" إن إدارة الاتحاد حددت عددا من الشروط في المدير الفني الجديد الذي سيقود المنتخب الوطني، في مقدمتها أن يكون المدرب الأجنبي الجديد متفرغا وغير متعاقد مع أحد الأندية كمان كان الحال مع باروندو الذي كان يتولى تدريب المنتخب مع أحد الأندية الألمانية في الوقت نفسه.

الدورة المجمعة الأولى لدوري سلة الكراسي المتحركة

حددت اللجنة البارالمبية برئاسة حسام مصطفى موعد إقامة الدورة المجمعة الأولى لدوري كرة السلة على الكراسي المتحركة للموسم الجديد خلال الفتـرة من 15 إلى 18 فبراير الجاري على أن تقام بصالة حسن مصطفى المغطاة بأكتوبر.

معسكر سلة الرجال

يدخل منتخب مصر لكرة السلة للرجال معسكره المغلق في برج العرب بالإسكندرية، بداية من الأربعاء المقبل، استعدادا للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023. يقود المنتخب في تجمعه الأول وائل بدر المدرب العام لحين وصول الكندري روي رانا المدير الفني للمنتخب الوطني الذي يتولى حاليا تدريب أحد الأندية اليابانية. ومن المقرر أن يعود روي رانا إلى مصر يوم 13 فبرابر الجاري لقيادة تدريبات المنتخب الوطني استعدادا للتصفيات الإفريقية التي تقام على صالة نادي الاتحاد السكندري على مدار أيام 24 و25 و26 فبراير الجاري.

انتهاء تصفيات اختيار منتخب مصر للقوة البدنية

انتهت فعاليات تصفيات اختيار منتخب مصر للقوة البدنية التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بمركز شباب مدينة بني سويف الجديدة. وأقام الاتحاد المصري للقوة، برئاسة اللواء محمود بركات، تصفيات اختيار عناصر المنتخب الوطني لتمثيل الفراعنة في بطولة كأس العالم للقوة البدنية «powerlifting» التي تقام في مارس المقبل في الغردقة.

ختام برنامج تأهيل المصارع محمد مصطفى

أنهى محمد مصطفى بطل مصر وإفريقيا للمصارعة برنامج التأهيل الخاص به استعدادا للعودة للمشاركة في المنافسات خلال الفترة المقبلة. وكان محمد مصطفى قد تعرض للإصابة في الركبة وخضع لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اللجنة الطبية بشركة روابط الرياضية ثم نفذ برنامج تأهيل خاص في ولاية نيويورك بأمريكا.

توقف سوبر السلة

 

تتوقف مسابقة دوري السوبر في كرة السلة، لمدة 30 يوما بعد انتهاء مباريات الجولة الـ11، بسبب ارتباط المنتخب بالمشاركة في منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

تعادل مصر وباراجواي في كأس ديفيز

 

 

تعادل منتخبا مصر وباراجواي 1/1 في منافسات اليوم الاول للجولة الفاصلة بالمجموعة العالمية الثانية لبطولة كأس ديفيز للتنس.

واستهل منتخبنا الوطني المواجهة بالفوز باولي لقاءات الفردي عن طريق عمرو عصراوي الذي تغلب على هيرناندو جوزيه 6 - 3 و6 – 3.

بينما خسر محمد صفوت أمام دانييل فاليجو 1 - 6 و6 - 0 و4 – 6.

 

 

موعد بطولة العالم للسلاح

 

أكد عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح أن الاتحاد قرر إقامة بطولة كأس العالم لسلاح الشيش فرق وفردي (رجال وسيدات) في الفترة من 23 حتى 26 فبراير في نادي النادي بالعاصمة الإدارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز