عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بنك الاستثمار الأوروبي يقدم 434 مليون يورو لدعم الشركات والانتقال البيئي في إيطاليا

بنك الاستثمار الأوروبي
بنك الاستثمار الأوروبي

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي عن تقديم قروض منخفضة الفائدة تصل إلى 434 مليون يورو بالشراكة مع مجموعة BNL BNP Paribas المصرفية بهدف دعم الشركات الإيطالية في تعظيم استثماراتها وتلبية متطلبات رأس المال العامل بعد ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة والتداعيات السلبية بسبب وباء "كوفيد-19" على الاقتصاد الكلي للبلاد.



 

ووفقا لبيان لبنك الاستثمار الأوروبي، أكدت نائبة رئيس البنك الأوروبي ورئيسة صندوق الاستثمار الأوروبي (EIF)، جلسومينا فيجلوتي، التزام البنك بتخصيص ما لا يقل عن 20% من إجمالي القروض لدعم استثمارات الشركات الصغيرة الإيطالية في مجالات تعزيز إنتاج الطاقة الخضراء وتقليل ثاني أكسيد الكربون الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة.

 

وأضافت أن صندوق الاستثمار الأوروبي (EIF) قدم شريحة ضمان قدرها 86.8 مليون يورو بالإضافة إلى ضمان بنك الاستثمار الأوروبي بهدف تمكين المصرف من تحقيق أهداف التمويل.

 

وتتضمن الشراكة بين بنك الاستثمار الأوروبي ومجموعةBNL BNP Paribas المصرفية إصدار أربع عمليات توريق بقيمة 490 مليون يورو قدمتها مجموعة "بنك بي إن بي باريبا" في صورة ضمانات قروض لحوالي 2.4 مليار يورو للشركات الإيطالية.

 

من جهتها، رحبت رئيسة مجموعة بنك BNL BNP Paribas في إيطاليا، إيلينا جويتيني، بتوقيع الاتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي والتعاون الوثيق والمثمر مع صندوق الاستثمار الأوروبي EIF.

 

وأضافت أن "استراتيجية مؤسسة مجموعة BNP Paribas تهدف إلى دعم الاقتصاد الحقيقي ومساندة الشركات الإيطالية نحو النمو المستدام". 

 

وتعد مجموعة بنك BNL BNP Paribas إحدى المجموعات المصرفية الكبرى في إيطاليا ومن بين أفضل العلامات التجارية المعروفة في قطاعات الحلول الذكية والمنتجات والخدمات التقليدية والمبتكرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز