عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الرئيس الأوكراني : روسيا لا تهاجم الأوكرانيين فحسب بل أسلوب الحياة الأوروبي

الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي إن روسيا لا تهاجم الأوكرانيين فحسب، بل تهاجم أسلوب الحياة الأوروبي أيضا.



وأضاف زيلينسكي - خلال كلمته أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل اليوم الخميس - "كلنا نتمتع بهذا التاريخ الأوروبي المشترك"، موضحا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحاول إبادة القيم الأوروبية من خلال الحرب الشاملة مشددا "لن نسمح بذلك".

ووصف زيلينسكي الرئيس بوتين ب"الديكتاتور" الذي يستخدم الأسلحة السوفيتية والأنظمة الديكتاتورية لتحقيق هدفه، مطالبا بدعم أوروبا في ساحة المعركة والدفاع عنها ومواصلة المسار بشأن دعم أوكرانيا.

وأكد أنه بغض النظر عن الهوية، فإن الجميع يحارب دائما ضد عدم الاحترام، موضحا أن الشرط المسبق لأحلام الأبناء والأحفاد هو السلام والأمن ولن يتم ضمان تحقيق أي منهما إذا لم يتم التغلب على القوة المعادية التي تحاول سرقة أوروبا. 

وأعرب زيلينسكي عن شكره لقادة البرلمان الأوروبي على دعمهم الحيوي منذ بداية الحرب، مشيدا بما تقدمه أوروبا الحديثة والمسالمة للعالم من طرق ومعايير وقواعد للحياة الأوروبية واحترام سيادة القانون .

كما أعرب عن تقديره لدعم الاتحاد الأوروبي للشعب الأوكراني وكذلك أولئك الذين نشروا الحقيقة بشأن العدوان الروسي ومن واصلوا الوقوف إلى جانب أوكرانيا وتقديم الإمدادات الحيوية بما في ذلك الأسلحة والإمدادات ومعدات الطاقة والوقود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز