عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

640 عملية بقسم الرمد للقضاء على قوائم الانتظار بشمال سيناء

أعلنت مستشفى العريش العام عن بدء عمل عمليات قوائم الانتظار الخاصة بعمليات جراحة العيون ( ازالة المياه البيضاء ، تركيب عدسات العين ، وحقن ليوسنتس ) ، وأن من لديه قرار عليه التوجه الى مكتب قوائم الانتظار لانهاء كافة الاجراءات من خلال منظومة العمل الخاصة بعمليات جراحة العيون .



 

وأوضح بيان للمستشفى أن قسم الرمد هو صرح عظيم على أرض شمال سيناء ، ويخدم جميع مراكز ومدن المحافظة .. مشيرا الى نجاح قسم الرمد بالمستشفى في القضاء على حالات قوائم الانتظار من خلال مبادرة السيد الرئيس للقضاء على حالات قوائم الانتظار بالمستشفيات .

وأكد البيان على أنه من خلال مبادرة السيد الرئيس للقضاء على حالات قوائم الانتظار تم اجراء أكثر من ٦٤٠ عملية جراحية ناجحة داخل غرفة عمليات قسم الرمد كانوا على قوائم انتظار التأمين الصحي ونفقة الدولة ما بين مياه بيضاء وحقن شبكية وغيرها من عمليات العيون ، وتم عمل ١٧٠٠كشف شهريا و٧٠ عملية جراحية شهريا و٨٠ إشاعة شهريا و١٥ عملية ياج ليزر شهريا و3٥٠حالة فحص قاع عين شهريا و٣٧٥كشف نظارة شهريا .. بالاضافة الى حالات الطوارئ اليومية على مدار ٢٤ ساعة .

وأضاف البيان أنه خلال العام الماضى : تم انشاء وحدة استقبال حوادث وطوارئ العيون بالجهود الذاتية والتبرعات لخدمة المحافظة بالكامل .. كما تم افتتاح قسم جراحة اليوم الواحد الخاص بالعيون ، وتم امداد غرفة جراحة العيون بوحدة تصوير لرفع كفاءة القسم ( بتبرع من شركة أوركيديا ومؤسسة صناع الخير ) ، وتم رفع كفاءة غرفة الكشف ودعمها بجهاز مصباح شقى اضافى لرفع كفاءتها ومحاولة لتخفيف تكدس المرضى .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز