عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رضا سيد: استمرار مبادرة "خلينا سند لبعض" لدعم اللاجئين العرب

الكابتن رضا السيد
الكابتن رضا السيد

أعلن الرحالة المصري رضا سيد، استمرار مبادرة "خلينا سند لبعض"، التي سبق وأطلقها العام الماضي بالتزامن مع بدء الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أكد أن المبادرة مستمرة في تقديم العون والمساعدة للاجئين العرب.



وأوضح سيد، أن المبادرة تهدف إلى مساعدة اللاجئين العرب المتضررين من الأزمة الروسية الأوكرانية والتي بدأت قبل عام ومستمرة حتى الآن، حيث لا يزال يتوافد العشرات من اللاجئين على المعسكرات الخاصة بالحملة.

ونوه الرحالة المصري، بأنه يقيم في إيطاليا نحو 4 أعوام ونصف، لكن منذ أن بدأت الأزمة الأوكرانية - الروسية انتقل إلى بولندا ليقدم يد العون والمساعدة للمصريين والعرب الذي غادروا أوكرانيا.

وتابع أنه استقبل اللاجئين من على الحدود واستضافهم، فضلا عن تقديم الطعام والخدمات المختلفة لهم، إلى أن أصبح يتعاون مع الهلال الأحمر المصري بشكل متواصل حتى الآن.

وأشار رضا سيد، أن المبادرة بدأت بشكل فردي عندما سافر إلى بولندا، حيث تمتلك صديقته فندقا سياحياً، واستأجر عدة غرف فيه، وبدأ باستقبال الطلاب العرب، يطهو لهم الطعام ويساعدهم على العودة إلى بلدهم.

ولفت إلى أنه انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة منشورات لأشخاص ساعدهم، فتواصل معه الهلال الأحمر المصري ليبدأ التعاون بينهما، حيث أعرب "الهلال المصري، عن رغبته في المساعدة عند الحدود وعرض على الرحالة المصري، التطوع معه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز