عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركات طاقة عالمية: الآن هو الوقت الأمثل للاستثمار في مصر

شركات طاقة عالمية
شركات طاقة عالمية

أكد رؤساء تنفيذيون لكبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة الطاقة، أن مصر أصبحت وجهة مثالية للاستثمار، خاصة في مجال الطاقة، بفضل توجه الحكومة المساند للاستثمار، مشددين على أن الآن هو الوقت الأمثل للاستثمار في قطاع الطاقة المصري.



جاء ذلك خلال جلسة حول تغير خريطة الطاقة العالمية، اليوم الاثنين، ضمن فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول.

وقال جون كريستمان رئيس شركة "أباتشي" العالمية، إن المؤتمر يفتح آفاقا للنقاش حول قضايا الطاقة التي أصبح ملحة جدا في وقتنا الحالي، مشيرا إلى أن مصر بها تنوع كبير في مصادر الطاقة، وأن الاستثمارات بها واعدة جدا، لافتا إلى أن استثمارات الشركة في مصر تضاعفت 3 مرات خلال 18 شهرا.

من جانبه، وصف ماريو مهرين الرئيس التنفيذي لشركة "فينترسال ديا" الألمانية، الاستثمار في مصر بالجيد جدا، مشيرا إلى أن الحكومة لديها خطة واضحة، كما أن المناخ مناسب تماما للاستثمار خاصة في قطاع الغاز، مؤكدا أن البنية التحتية التي تتمتع بها مصر فضلا عن مصادر الطاقة المتجددة تمكن الشركات من إنتاج وتصدير الغاز.

من جهته، قال لورينزو سيموليني الرئيس التنفيذي لشركة "بيكر هيوز"، إن مصر تتمتع بكل المؤهلات لتصبح أحد اللاعبين الأساسيين على خريطة الطاقة العالمية، خاصة بعد تحولها من مستورد للغاز إلى مصدر.

وأوضح أن العالم يحتاج لكافة أشكال الطاقة، والهدف الأساسي هو خفض الانبعاثات الكربونية، لذا نحتاج لاستخدام التكنولوجيا بشكل أسرع، وتعزيز التعاون.

بدوره، أشار منصور محمد الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة" الإماراتية، إلى أن الشركة تستثمر في كبرى مشروعات الغاز في مصر، مؤكدا أن الحكومة المصرية لديها استراتيجية واضحة لجذب مزيد من الاستثمارات.

وأوضح أن الشركة قامت بتعديل استراتيجيتها للتوافق مع المتغيرات العالمية، وتعتقد أن الغاز الطبيعي له دور كبير في خريطة الطاقة العالمية، وتركز على الاستثمار في الهيدروجين الأزرق والتقاط الكربون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز