عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بورسعيد يبحث مع وزير التجارة الأوزبكستاني سبل التعاون الاستثماري

محافظ بورسعيد عادل الغضبان
محافظ بورسعيد عادل الغضبان

 قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان إن الدولة حريصة على دعم عجلة التنمية، وفتح ٱفاق صناعية متعددة توفر الآلاف من فرص العمل لأبناء الدولة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية الصناعية بمصر، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعي.



 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الاثنين وزير التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان لازيز شاكيدراتوف والوفد المرافق له؛ لبحث الخطوات التنفيذية للتعاون بين الجانب المصري والأوزبكستاني بقطاع الصناعة والاستثمار.

وأعرب الغضبان عن ترحيبه بأول تعاون بين بورسعيد وجمهورية أوزبكستان، كما تم استعراض عدد من المشروعات القومية العملاقة التي جرت على أرض المحافظة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما تم عرض فيلم تسجيلي حول إنجازات المحافظة.

وأضاف أن حرص الدولة على فتح آفاق صناعية متعددة يأتي في إطار استراتيجيتها لخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعي وتماشيًا مع الطفرة التي تستهدفها الدولة بالمجال الاقتصادي بالتوازي مع مختلف المجالات. 

وأوضح أن بورسعيد شهدت تنمية غير مسبوقة في مجال الصناعة والاستثمار، وتخطو خطوات ثابتة نحو أن تصبح مدينة صناعية من الطراز الأول، وإحدى أكبر المدن الصناعية في الشرق الأوسط.

وتابع أن المحافظة شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى تقوم على صناعات تدخل لأول مرة بورسعيد وتساهم في دعم السوق المحلي وزيادة التنافس الصناعي فضلًا عن زيادة صادرات الدولة المصرية في دول أوروبا والشرق الأوسط.

وأكد أن المحافظة لا تدخر جهدًا في دعم المستثمر الجاد لتحقيق مشروعات صناعية متنوعة تساهم في النهوض بالاقتصاد المصري، وتجعل بورسعيد من أهم المدن الصناعية. وقال إن الوفد الأوزبكستاني سيتفقد عددًا من المصانع بالمناطق الصناعية جنوب وشرق بورسعيد؛ للوقوف ميدانيًا على تجربة بورسعيد الرائدة في مجال النهضة الصناعية. من جانبه..أِشاد الوزير الأوزبكستاني بالتنمية والطفرة على أرض بورسعيد خاصة في مجال الصناعة، موضحا أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون مع محافظة بورسعيد في المجال الصناعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز